اخر اخبار اليمن - عشرات الصحفيين ينظمون وقفة احتجاجية في مأرب للمطالبة بالإفراج عن زملائهم في سجون الحوثيين

مسند للأنباء 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
مُسند للأنباء -مأرب   [ الخميس, 03 مايو, 2018 03:30:00 مساءً ]

نظم عشرات الصحفيين صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية في محافظة مأرب شرقي اليمن ، للمطالبة بالإفراج عن زملاءهم المختطفين في سجون مليشيا الحوثي.

 

وخلال الوقفة التي دعت اليها نقابة الصحفيين اليمنيين عبر المحتجون عن ادانتهم لاستمرار المليشيا في اعتقال الصحفيين للعام الثالث على التوالي.

 

ودان المحتجون ما تقوم به مليشيات الحوثي الانقلابية من استهداف متعمد للصحفيين والاعلاميين والتحريض ضدهم بعد خطاب سيدهم بان الصحفيين اخطر من المقاتلين في الجبهات وما نتج عنه من توفي العشرات من الاعلاميين والصحفيين في سجون المليشيات تحت التعذيب.

 

وطالب المحتجون في بيان صحفي المنظمات الدولية والمجتمع الدولي بتحمل مسئولياتها في الضغط على المليشيات بالتوقف عن استهداف الصحفيين والاعلاميين واطلاق المختطفين والمعتقلين في سجونها، والتوقف عن استخدام القضاء لتكميم الافواه في مسرحيات هزلية غير شرعية ولا دستورية ولا قانونية ضد الصحفيين والاعلاميين واصدار الاحكام باعدامهم.

 

وبهذه المناسبة  جرى في فندق بلقيس التوقيع لاصدار كتاب " عكازة وقلم" للكاتب اكرم القدمي احد المعتقلين المفرج عنهم من سجون المليشيا والذي يتناول فيه معاناة المعتقلين وما يتلقونه من تعذيب واذلال من قبل تلك العناصر الاجرامية.

 

وقال القدمي خلال فعالية التوقيع إن الكتاب يروي القليل مما تعرض له خلال فترة الاعتقال ، والذي استطاع تذكره بعد خروجه من السجن.

 


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


0 تعليق