اخر اخبار اليمن - الاحزاب اليمنية تطالب التحالف بحل المليشيا التي أنشأتها الإمارات بالمحافظات الجنوبية

مسند للأنباء 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
احزاب يمنية تطالب بحل الأحزمة الأمنية والنخبة في جنوب اليمن
مُسند للأنباء - خاص   [ الثلاثاء, 03 أبريل, 2018 05:47:00 مساءً ]

طالبت  الأحزاب اليمنية المؤيدة للشرعية، الحكومة والتحالف العربي  لحل المليشيات والفصائل العسكرية ودمجها في مؤسسات الدولة.
 
ودعت الأحزاب في بيان لها في بيان لها اليوم الثلاثاء، التحالف العربي التي تقوده السعودية  الحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضيه.
 
وبحسب البيان فقد طالبت الأحزاب، الحكومة الشرعية إلى الإسراع في إجراء إصلاحات جذرية في المؤسستين العسكرية والأمنية على أسس وطنيه بقيادات مهنيه احترافيه وإلغاء جميع  الاجهزة الموازية خارج المؤسسات الرسمية وحل جميع المليشيات المسلحة والتشكيلات العسكرية ودمجها في المؤسسات الرسمية التابعة للدولة.
 
يشار إلى أن الإمارات انشأت الأحزمة الأمنية والنخب  في عدن والمحافظات الجنوبية خارج نطاق الشرعية وسلطة الدولة.
 
كما ودعا البيان، الحكومة وقيادة  التحالف العربي إلى ضرورة إجراء معالجات شاملة وفورية لكافة الملفات بما يحفظ لليمن كيانه وسلامة ترابه الوطني.
 
ودعا البيان إلى التحقيق الجاد في كافة الاغتيالات وأعمال العنف، التي تشهدها المحافظات المحررة، وقال البيان إن "الأحزاب والقوى السياسية ترى في هذه الأحداث الإجرامية عملا ممنهجا يهدف إلى إرهاب المجتمع اليمني وحرف بوصلة المعركة من التمسك بخيار التحرير واستعادة الدولة إلى الدفع به للذهاب باتجاه خيارات أخرى غير محمودة.
 
وأشارت إلى أن الأيادي الآثمة التي تقف خلف هذه الاغتيالات تنتقي ضحاياها بعناية من خيرة القيادات الوطنية المعروفة باعتدالها ووسطيتها ونضالاتها ومواقفها المؤيدة للشرعية اليمنية، ما يعني أن الهدف هو إضعاف الشرعية نفسها وتقويض قاعدتها الجماهيرية.
 
وذكر البيان أن استمرار مسلسل الاغتيالات الآثمة ينذر بانزلاق اليمن إلى حالة من الفوضى الشاملة، تتعذر معها محاولات الإنقاذ.

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews



اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبارذات صلة

0 تعليق