اخر اخبار اليمن - تطبيقات مميزة تمكّنك من إجراء مكالمات الفيديو بسهولة

مسند للأنباء 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
تطبيقات مميزة تمكّنك من إجراء مكالمات الفيديو بسهولة
مُسند للأنباء - ميدان   [ الثلاثاء, 03 أبريل, 2018 05:05:00 مساءً ]

قبل عقد واحد فقط، كانت مكالمات الفيديو متخلفة للغاية، اتصالات متقطعة لا تستمر لدقائق دون التوقف المتكرر، وصورة غير واضحة مع صوت مشوّش. أما الآن، فقد غدت مكالمات الفيديو سمة مميزة لعملية التواصل ككل خلال هذا العصر، وذلك نتيجة لامتلاكنا الإنترنت فائق السرعة مع اعتماد تطبيقات الاتصال عبر الفيديو على خوارزميات فعالة للغاية جعلت من اتصالات الفيديو خاليا من التعقيد.

  

 

خلال هذا التقرير سنستعرض مجموعة من أبرز التطبيقات المتخصصة في إجراء مكالمات الفيديو، هذه المجموعة سوف تساعدك بكل تأكيد، مهما كان نظام التشغيل الذي تستخدمه، أندرويد أو "آي أو إس" (IOS)، ويندوز (Windows) أو ماك (Mac) أو حتى لينكس (Linux).

 

    

 

غوغل ديو.. عندما تجمع بين البساطة والثقة والجودة

  

 

يُعتبر تطبيق "غوغل ديو" (Google Duo) من أبرز تطبيقات مكالمات الفيديو التي تجمع بين البساطة والجودة الفائقة والثقة في الوقت ذاته. خير دليل على ذلك هو سهولة الاستخدام مع الواجهة البسيطة، فيمكنك تسجيل الدخول إلى التطبيق مرة واحدة عبر رقم هاتفك فقط دون أدنى حاجة إلى استخدام البريد الإلكتروني أو تسجيل الدخول في كل مرة تستخدم التطبيق، إضافة إلى بساطة واجهة الاستخدام التي تمكنك من إجراء مكالمات الفيديو مع جهات الاتصال الخاصة بك فقط من خلال ضغطة زر واحدة.

 

يتميز التطبيق الذي طورته شركة "غوغل" بمزية الفيديو عالي الجودة، فيمكنك الاستمتاع بمكالمات الفيديو الموثوقة عالية الجودة دون انقطاع أو تشويش أو حتى القلق من التجسس على خصوصيتك. يحتوي التطبيق على إمكانية إجراء المكالمات الصوتية فقط في حال لم يمكنك إجراء مكالمات الفيديو، إضافة إلى خاصية رسائل الفيديو، فيمكنك ترك رسالة فيديو إلى جهة الاتصال التي تريدها إذا لم تتمكن من الرد. التطبيق متاح بأكثر من 30 لغة من بينها: العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية، والكورية والصينية والبرتغالية والروسية والسويدية والسويسرية وغيرها.

 

يتميز التطبيق بتوافقه مع أجهزة الأندرويد وأجهزة آبل، فتم تثبيته على أجهزة الأندرويد أكثر من 100 مليون مرة، وحصل على متوسط تقييم 4.6 على متجر "غوغل بلاي" من قِبل ما يزيد على 1.5 مليون مستخدم. الأمر لم يختلف كثيرا على متجر "آب ستور" فحصل التطبيق على متوسط تقييم 4.7 من قِبل ما يقرب من 39 ألف مستخدم، ويحتل التطبيق المرتبة 12 بين أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي. لتحميل التطبيق على هواتف الأندرويد من  هنا، وعلى هواتف آبل من هنا. ويمكنك الذهاب إلى موقع التطبيق على الإنترنت من  هنا.
   

 

فايبر.. الاختيار الأمثل لـ 900 مليون شخص حول العالم

تطبيق "فايبر" (Viber) هو جزء من مجموعة راكوتن (Rakuten) اليابانية التي تتخذ من طوكيو مقرا لها، وتُعدّ شركة رائدة عالميا في التجارة الإلكترونية والخدمات المالية. فايبر من التطبيقات المميزة ذائعة الصيت المختصة بتقديم خدمات مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية والرسائل النصية مجانا. يتميز التطبيق بالبساطة وسهولة الاستخدام، فلا حاجة إلى استخدام البريد الإلكتروني أو إدخال اسم المستخدم أو معلومات تسجيل الدخول عند استخدام التطبيق، ببساطة قم بتفعيل حسابك عبر إدخال رقم هاتفك فقط.

 

يُعدّ فايبر أكثر من مجرد تطبيق لإجراء مكالمات الفيديو عالية الجودة، إذ إنه يتيح إرسال الرسائل النصية وإجراء المكالمات الصوتية ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو، إضافة إلى إمكانية إرسال الملفات والمستندات باختلاف صيغها، فضلا عن استخدام الرموز التعبيرية والملصقات المرحة. يتميز التطبيق بمزية إجراء الدردشة ومكالمات الفيديو الجماعية التي تصل إلى 250 شخصا مختلفا بكل سهولة ويسر دون أي تعقيدات، كما يتميز بالاتصالات الآمنة، لأنه يقوم بتشفير جميع الاتصالات والمكالمات الصادرة منك والواردة إليك.

 

التطبيق متاح بأكثر من 25 لغة من بينها: العربية والتركية والرومانية والعبرية، والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية، والكورية والصينية والبرتغالية والروسية والسويدية والسويسرية وغيرها. رغم أن التطبيق مجاني بشكل كامل فإن هناك العديد من المزايا الإضافية التي يقدِّمها التطبيق ويمكن شراؤها ضمن الباقات المدفوعة التي تتراوح قيمتها بين دولار أميركي واحد و50 دولارا أميركيا.

  

 

 

 

يزيد عدد مستخدمي التطبيق على 900 مليون مستخدم حول العالم يقومون بالتواصل مع أصدقائهم وعائلاتهم، ما يزيد على 500 مليون مستخدم منهم يستخدمون التطبيق على هواتف الأندرويد. حصل التطبيق على متوسط تقييم 4.3 على متجر "غوغل بلاي" من قِبل 11 مليون مستخدم، وحصل على تقييم 4.2 على متجر "آب ستور" بواسطة ما يقرب من 10 آلاف مستخدم، كما يحتل المرتبة 34 بين أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي على المتجر.

 

التطبيق متوافق مع أجهزة الأندرويد وآبل وحواسيب ويندوز وماك ولينكس، لتحميل التطبيق على هواتف الأندرويد من هنا، وعلى هواتف آبل من هنا. يمكنك تحميل التطبيق لحواسيب ويندوز من هنا، ولحواسيب ماك من هنا، ولحواسيب لينكس من هنا، وللذهاب إلى موقع التطبيق على الإنترنت من هنا.

 

إيمو.. دردشة جماعية مع 6 أشخاص في نفس الوقت

تطبيق "إيمو" (imo) هو نتاج لسنوات طوال من الخبرة العميقة، فهو من إنتاج جورج هاريك الذي كان يُعدّ واحدا من أبرز المهندسين المؤثرين في شركة غوغل نتيجة لمساهمته في براءات الاختراع التي تغطي محرك بحث غوغل، والمؤلف المشارك لخطة المنتج الأصلية لنظام إعلانات غوغل على الإنترنت (AdWords). يمكنك التواصل مع أصدقائك وعائلتك في أي مكان في العالم عبر تطبيق "إيمو" الذي يُعدّ واحدا من أبرز تطبيقات مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية فضلا عن الدردشة النصية.

   

 

يتميز التطبيق بمكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية المشفرة عالية الجودة التي لا تقتصر على اثنين من المستخدمين وحسب، فيمكنك إجراء مكالمات الفيديو مع 6 أشخاص مختلفين في الوقت ذاته، دون القلق من انتهاك خصوصيتك أو التجسس على اتصالاتك لأن التطبيق يقوم بتشفير جميع مكالماتك. رغم أن التطبيق مجاني بشكل شبه كامل، فإنه يوفر باقة مدفوعة دون إعلانات مع بضع مزايا إضافية تبلغ قيمتها نحو دولار أميركي واحد.

 

التطبيق متاح بأكثر من 25 لغة من بينها: العربية والتركية والرومانية والعبرية، والبلغارية والسلوفاكية والفيتنامية والهندية، والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية، والكورية والصينية والبرتغالية والروسية، والسويدية والسويسرية والإيطالية وغيرها. يربو عدد مستخدمي التطبيق على 500 مليون مستخدم حول العالم، فحصل على متوسط تقييم 4.3 على متجر "غوغل بلاي" بواسطة ما يزيد على 4.5 مليون مستخدم.

 

كما حصل على متوسط تقييم 4 على متجر "آب ستور" من قِبل أكثر من 4 آلاف مستخدم، كما يحتل المركز 21 بين أهم تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي على المتجر. التطبيق متوافق مع أجهزة الأندرويد وآبل وحواسيب ماك وويندوز، لتحميل التطبيق على هواتف الأندرويد من  هنا، وعلى هواتف آبل من هنا. كما يمكنك تحميل التطبيق لحواسيب ويندوز من هنا، ولحواسيب ماك من  هنا، وللذهاب إلى موقع التطبيق على الإنترنت من هنا.

 

تانجو.. إجراء مكالمات فيديو مليئة بروح الدعابة

 

 

  

أسس تطبيق "تانجو" (Tango) في عام 2009 كمنصة لإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بسهولة، لكنه أصبح الآن واحدا من أهم وأبرز التطبيقات المختصة بالدردشة النصية والصوتية ودردشة الفيديو. ما يتفرّد به تانجو هو توفير طرق أكثر متعة وإشراكا لتواصل الأشخاص مع من يهتمون لأمرهم عبر مكالمات الفيديو عالية الجودة من خلال القيام بالعديد من الأنشطة المرحة أثناء المكالمات، مثل إرسال الملصقات والصور وممارسة الألعاب وإضفاء لمساتك الخاصة على مكالمة الفيديو من خلال استخدام الوجوه والأقنعة الرقمية التي تُضاف تلقائيا لوجهك.

 

يتميز التطبيق بمزية إجراء مكالمات الفيديو الجماعية لأكثر من 20 شخصا، كما يوفر إمكانية إجراء المكالمات الدولية والمحلية مجانا لأي رقم في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك والهند، فضلا عن إمكانية إجراء مكالمات دولية حول العالم بسعر مخفض. التطبيق متاح بأكثر من 15 لغة من بينها: الإنجليزية والعربية والفرنسية والألمانية، والعبرية والإيطالية واليابانية والكورية، والفارسية والبرتغالية والروسية والصينية، والإسبانية والتايلاندية والتركية والفيتنامية وغيرها.

    

  

 

رغم أن التطبيق مجاني فإنه تتوفّر عمليات الشراء للمنتجات المختلفة والمزايا الإضافية داخل التطبيق، تتراوح قيمة عمليات الشراء داخل التطبيق بين دولار أميركي واحد و10 دولارات أميركية للعنصر الواحد. يربو عدد مستخدمي التطبيق على 350 مليون مستخدم حول العالم، فحصل على متوسط تقييم 4.3 على متجر "غوغل بلاي" بواسطة ما يقرب من 4 ملايين مستخدم.

 

كما حصل على متوسط تقييم 4.3 على متجر "آب ستور" من قِبل 3 آلاف مستخدم، ويحتل المركز 49 بين أهم تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي على المتجر. التطبيق متوافق مع أجهزة الأندرويد وآبل، لتحميل التطبيق على هواتف الأندرويد من هنا، وعلى هواتف آبل من هنا، وللذهاب إلى موقع التطبيق على الإنترنت من  هنا.

 

  

لاين.. التطبيق المتصدِّر في 52 بلدا حول العالم

تطبيق "لاين" (LINE) هو بمنزلة منصة مجانية متكاملة متخصصة في إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو عالية الجودة. إذ يوفر التطبيق إمكانية إجراء مكالمات الفيديو عالية الجودة دون التقيّد بعدد محدد من الدقائق أو الساعات، كما يتيح إمكانية إجراء مكالمات الفيديو الجماعية لأكثر من 200 شخص مختلف في الوقت نفسه. لا يقتصر الأمر على المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وحسب، بل يمكنك إرسال الرسائل النصية ومشاركة الصور والملصقات ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية والمواقع الجغرافية بسهولة.

 

 

  

 

يحتوي التطبيق على مزية الاقتراع التي تمكنك من التعرف سريعا على ما يفكر فيه أصدقاؤك في الدردشات الجماعية دون خوض محادثات طويلة، فإذا كنت تريد معرفة رأي أغلبية أصدقائك في مكان الاجتماع القادم أو مكان تناول الطعام، تستطيع تفادي المحادثات الطويلة واتخاذ القرارات بسهولة عبر إنشاء الاقتراع الذي يصوّت عليه أصدقاؤك. رغم أن التطبيق مجاني إلا إنه تتوفّر عمليات الشراء للمنتجات المختلفة والميزات الإضافية داخل التطبيق، تتراوح قيمة عمليات الشراء داخل التطبيق بين دولار أميركي واحد و12 دولارا أميركيا للعنصر الواحد.

 

التطبيق متاح بأكثر من 15 لغة من بينها: العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية، والإندونيسية والإيطالية واليابانية والكورية، والماليزية والبرتغالية والروسية والصينية، والإسبانية والفيتنامية والتركية والتايلاندية وغيرها. يزيد عدد مستخدمي التطبيق على 500 مليون مستخدم حول العالم، فحصل على متوسط تقييم 4.2 على متجر "غوغل بلاي" من قِبل ما يزيد على 10 ملايين مستخدم.

 

كما حصل على متوسط تقييم 3.3 على متجر "آب ستور" من قِبل 2500 مستخدم، ويحتل المركز ال 43 بين أهم تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي على المتجر. التطبيق متوافق مع أجهزة الأندرويد وآبل وحواسيب ويندوز وماك ولينكس، لتحميل التطبيق على هواتف الأندرويد من  هنا، ولهواتف آبل من هنا، ولهواتف ويندوز فون من  هنا. يمكنك تحميل التطبيق لحواسيب ويندوز من  هنا، ولحواسيب ماك من هنا، ولمتصفح غوغل كروم من هنا، بينما يمكنك الذهاب إلى موقع التطبيق على الإنترنت من   هنا.

 

    

أخيرا، إضافة إلى التطبيقات السابقة، يوجد عدد ضخم من التطبيقات المهمة الأخرى المتخصصة في إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو التي لم يتسنَ لي ذكرها بالتفصيل مثل:

* تطبيق "وي شات" (WeChat) الذي يمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف آبل من هنا. ولحواسيب ويندوز من هنا، ولحواسيب ماك من هنا.

* تطبيق "سكايب" (Skype) الذي يمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف آبل من هنا، ولحواسيب ويندوز منهنا.

* تطبيق "آي سي كيو" (ICQ) الذي يمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف آبل من هنا. ولحواسيب ويندوز منهنا، ولحواسيب ماك من هنا، ولحواسيب لينكس من هنا.

* تطبيق "جاست تووك" (JusTalk) الذي يمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف آبل من هنا. 

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews



اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبارذات صلة

0 تعليق