اخبار جازان - إغلاق المطعم وفتح تحقيق عاجل.. قرارات “هامة” من محافظة صبيا بعد تسمم 70 شخصاً

محررو المناطق

أصدرت الجهات الرقابية في محافظة صبيا، اليوم عدة قرارات عاجلة، وذلك في أعقاب واقعة تسمم نحو 70 شخصاً تناولوا وجبات جاهزة من أحد المطاعم الشهيرة بالمحافظة.

وتقرر إغلاق المطعم المتسبب في الواقعة، كما تقرر وفتح تحقيق في ملابسات الواقعة، في حين اتخذت المحافظة عدة إجراءات للوقوف على أسباب الواقعة.

وبدأت المحافظة رفي استقصاء واسع بأخذ عينات من العاملين والمصابين والمواد الغذائية لاتخاذ أي إجراءات إضافية في حالة الضرورة.

وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفى صبيا العام، أمس الإثنين، وتلقوا الرعاية الطبية اللازمة، وخرج أغلب المصابين فورًا، بعد تلقيهم الرعاية، وخرج باقي المصابين، في وقت مبكر من صباح اليوم.

وباشرت السلطات المختصة على الفور إغلاق المطعم، بشكل احترازي، وشرعت في تحقيق واسع للوقوف على أسباب التسمم، حتى تقرر بعدها العقوبات الملائمة على المتسبب.

وأكدت بلدية صبيا من جهتها أنها تقوم بجولات رقابية دورية على المنشآت الغذائية بشكل خاص، مشيرة إلى التزام المطعم محل التحقيق بشكل تام بكل إجراءات السلامة والاشتراطات الصحية.

وأوضحت أنها قررت إغلاق المنشأة بشكل موقت لحين الانتهاء من التحقيق، وإذا ثبت أن المنشأة هي السبب في حالات التسمم، قد تصل الغرامة المالية إلى 70 ألف ريال، كما ينص القانون.

السابق اخبار جازان - بتكلفة 14 مليار ريال.. وضع حجر أساس المجمع الصيني العملاق في جازان
التالى اخبار جازان - إحباط محاولة تهريب 107 كيلو من الحشيش مخبأة داخل صندوق مركبة في جازان