اخبار جازان - جازان.. موت سيدة دخلت المستشفى لاستئصال “الزائدة” فتوفيت بـ “غرغرينا” والصحة تعلق

المناطق - الرياض

روى مواطن تفاصيل وفـاة زوجته بعد إجرائها عملية جراحية في مستشفى الملك فهد بجازان؛ إثر إحالتها من مستشفى أبو عريش العام الذي قام بإجراء عملية استئصال “الزائدة الدودية”، ما تسبب في إصابتها بغرغرينا في الأمعاء.   

وقال المواطن وفقاً لـ “المدينة”، إن زوجته بعد إجرائها العملية في مستشفى أبو عريش العام شعرت بألم مستمر وتبيّن أن الأمعاء ملتصقة بالجرح، مبيناً أن الطبيب قام بإجراء عملية أخرى لإصلاح الجزء المخيط بالأمعاء إلا أنه قطع جزءاً منها ولم يستطع إقفال الجرح وطلب منه نقل المريضة إلى مستشفى الملك فهد المركزي.    

وأضاف أن طبيب الجراحة بمستشفى الملك فهد المركزي قام بعمل خياطة للجرح المفتوح في قسم التنويم دون دخول المريضة لغرفة العمليات وكتب لها خروجاً في نفس اليوم، إلا أنه راجع المستشفى مرة ثانية بعد عدة أيام لعدم شعور زوجته بالتحسن.   

وتابع أنه فوجئ بالفضلات تخرج من فم زوجته ليقوم الطبيب بإدخالها إلى غرفة العمليات بشكل عاجل، مبيناً أنها أُدخلت العناية المركزة لاحقاً وتوفـيت بسبب هبوط في ضغط الـدم وإصابتها بـ”غرغرينا” في الأمعاء.    

وطالب المواطن المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان بفتح تحقيق مع كل من إدارة مستشفى أبو عريش العام، والكادر الطبي بمستشفى الملك فهد المركزي لتسببهم في وفـاة زوجته بخطأ طبي.  

من جانبه، قال متحدث صحة جازان محمد دراج، إن الشكوى أحيلت إلى اللجنة الصحية الشرعية للنظر فيها واستكمال الإجراءات النظامية.  

السابق اخبار جازان - الأمير محمد بن ناصر وأمير عسير يبحثان احتياجات الأهالي
التالى اخبار جازان - “الوطني للأرصاد”: سحب رعدية ممطرة على جازان