اخر اخبار هاي كوره - عندما يكون الحارس نصف الفريق.. مقولة تنطلق على اليسون بيكر

هاي كوره 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

هاي كورة

تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

هاي كورة _ خسر ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي أمام ريال مدريد، وكان أحد أسباب الخسارة هو حارس الفريق وقتها،لوريس كاريوس والخطئان اللذين ارتكبهم، والذي كلفوا فريقه هدفين، و ضياع اللقب .

إدارة ليفربول رأت أن الحارس كان السبب في ضياع مجهد الفريق فقررت التعاقد مع حارس مرمى جديد، فتعاقدوا مع البرازيلي أليسون بيكر حارس روما، كأغلى حارس في تاريخ اللعبة.

نتائج التخطيط السليم، والنظرة الثاقبة أتت سريعا، فساهم أليسون في النجاح الكبير الذي حققه ليفربول هذا الموسم، وكان نصف الفريق كما ينطبق.

ليفربول حصد لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب البريميرليج، لولا سوء الحظ، وفقدان اللقب بفارق نقطة واحدة لصالح مانشستر سيتي.

دور اليسون جاء جاليا في مساعدة ليفربول هذا الموسم، وجاء ذلك في 4 مباريات…

1 _ تألق اليسون في نهائي دوري أبطال أوروبا
شهد نهائي دوري أبطال أوروبا تألق الحارس البرازيلي، وكان بمثابة الحصن الحصين لشباك فريقه، حيث كانت الكرة الأخطر والأبرز في المباراة، كانت تسديدة إيركسن من المخالفة على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها ببراعة كبيرة، ليقود الريدز إلى الفوز ويحافظ على نظافة شباكه، كما اعتاد هذا الموسم.

2_ أداء اليسون أمام برشلونة

تألق اليسون في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا كان السبب الرئيسي في عوده ليفربول والتأهل للنهائي، فقد كان رجل المباراة الأول.

3_ الإنقاذ التاريخى لاليسون في ماتيب

حماية عرين ليفربول في ذهاب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ في الأنفيلد كان أحد الأسباب الرئيسية في صعود فريقه، واستكماله للبطولة وحصدها في النهاية.

4 _ تألق أليسون أمام نابولي ذهابًا وإياباً في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا

في مباراة نابولي وليفربول بملعب سان باولو، تألق أليسون أمام البارتينوبي في هدف محقق للمهاجم داريس ميرتينز، بعدما وضع يده أمام الكرة ومن ثم ترتطم الكرة بالعارضة.

اما في موقعة الذهاب فكان التصدي الأبرز لاليسون حين تصدى بفدائية مطلقة أمام أركاديوس مليك مهاجم نابولي.

الحارس البرازيلي تألق وحافظ على آمال فريقه رغم الخسارة في النهاية بهدف نظيف، ولكن ماذا بعد؟ الجميع يعلم ماذا بعد.. ويعلم الدور الذي قدمه اليسون مع ليفربول هذا الموسم.



هاي كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق