اخر اخبار هاي كوره - مشروع أياكس سببه جوارديولا …هكذا يتم صناعة الأساطير ؟

هاي كوره 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

هاي كورة

تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

هاي كورة_بالطبع تألق تين هاخ في تدريب أياكس أمستردام ونجاحه في صناعة فريق مرعب قاد أياكس للإقتراب من التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا جعله حديث الصحافة العالمية.

تاخ هاخ لعب 312 مباراة في مسيرته وأنهى مسيرته مع تيفينتي وحقق كأس هولندا في 2011 ثم إعتزل في سن 32 عاما ودرب فريق الشباب في تيفينتي.

هناك بدأ نهمه باللاعبين الشبان وبدأ يدمن العمل داخل أكاديميات الفرق الهولندية وصعد لاعبين مهمين مثل ماركو أرناتوفيتش وعمل بعدها مدرب مساعد للمدرب ستيف مكالارين وحققا سويا الدوري الهولندي موسم 2008_2009 وحصل بعدها موسم 2012_2013 على الفرصة ليكون المدير الفني لفريق Go Ahead Eagles الهولندي وقاده للتأهل للدوري الهولندي وإكتشف موهبة بروميس لاعب إشبيلية الحالي .

بعدها ذهب لمساعدة بب جوارديولا لتدريب بايرن ميونخ وبالطبع هناك إكتسب خبرات أكثر وقدرة أكثر على التواصل مع النجوم وبعدها رحل لتدريب أوتريخت ويقود أياكس للموسم الثاني على التوالي .

مسيرة تاخ تقول إنه ليس من إكتشاف جوارديولا أو إن جوارديولا هو من كان السبب الرئيسي في تطويره فالسوشيال ميديا إمتلئت بأخبار من نوعية شاهد مدى تأثير جوارديولا على فوز أياكس بالأبطال.

هناك منطق للحكاية …جوارديولا شخص مهم من تاخ ولكنه ليس أساس نجاحه وليس أساس نجاح أياكس الذي يعمل منذ فترة طويلة على تطوير أكاديميته التي أنتجت الشباب مثل دي يونج ودي ليخت …فهل جوارديولا أيضا هو من أخرج مواهب أياكس للنور؟



هاي كورة

0 تعليق