اخبار اليمن - رئيس الجمهورية يعزي بوفاة المناضل الوطني علي صالح عباد

بوابة حضرموت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
رئيس الجمهورية يعزي بوفاة المناضل الوطني علي صالح عباد

بوابة حضرموت / سبأنت

بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية برقية عزاء ومواساة، بوفاة المناضل الوطني الكبير الأستاذ علي صالح عباد مقبل الأمين العام الأسبق للحزب الاشتراكي اليمني واحد القيادات الوطنية التاريخية التي خلدت بصماتها في سفر الثورة وذاكرة الوطن طوال عقود من الزمن.ونوه رئيس الجمهورية في برقيته الى شفيق علي صالح عباد مقبل وإخوانه وكافة أفراد أسرته، بما جسده المناضل مقبل من روح الوطني الثائر الزاهد الذي قدم التضحيات رخيصة من اجل الوطن .

وأكد ان المناضل مقبل رحل بعد ان خلف ورائه إرثاً نضالياً وسلوكاً وقيم في الوطنية والإيثار والتي ستظل حاضرة في ذاكرة أجيال وطننا المتعاقبة وكل من عايشه وعرفه عن قرب لتفرده في الطرح والنضال وعدم المساومة في المواقف حتى في أحلك الظروف وأصعبها قتامة وإيلاماً.

ولفت إلى المناصب القيادية التي شغلها علي صالح عباد مقبل قبل الوحدة وبعدها ومنها نائب رئيس البرلمان اليمني بعد الوحدة، وأمين عام الحزب الاشتراكي اليمني الذي يعد من ابرز مؤسسيه وقبله من مؤسسي وقيادات الجبهة القومية حيث خاض النضال الفكري والميداني في الدفاع عن الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر.

وعبر فخامة الرئيس عن خالص العزاء والمواساة بهذا المصاب الأليم لأسرة وذوي الفقيد وكافة أبناء شعبنا اليمني الأبي، مبتهلاً للمولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يلهم الجميع الصبر والسلوان، و أنا لله وأنا اليه راجعون .

أخبار ذات صلة

0 تعليق