اخبار اليمن - بجاش : الحكومة حريصة على تحرير الحديدة وفق أسس عسكرية تراعي المدنيين والممتلكات العامة

بوابة حضرموت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بوابة حضرموت / سبأنت

أكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش حرص الحكومة الشرعية على ان يكون تحرير مدينة الحديدة وفق أسس عسكرية علمية تراعى المدنيين والممتلكات الخاصة والعامة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين والذي كرس لمناقشة العلاقة الثنائية بين البلدين ومستجدات الأوضاع في اليمن.

وجدد الدكتور بجاش التأكيد على موقف الحكومة اليمنية الثابت في دعم جهود المبعوث الأممي واهمية تحقيق تسوية سياسية عادلة ومستدامة في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن وفِي مقدمتها القرار ٢٢١٦.

وأشار الى ان الحرب الدائرة في اليمن فرضت على الحكومة الشرعية نتيجة للانقلاب الذي دمر مؤسسات الدولة والبنية التحتية للبلاد وماضٍ في نهب مقدراتها وعرقلة وصول المساعدات الانسانية لمستحقيها ومصادرتها وبيعها في السوق السوداء لصالح قادة الميليشيا ولدعم ما يسمونه بالمجهود الحربي الذي ما هو الا حرب عبثية تشنها على الشعب اليمني لفرض أجندتها الطائفية والسلالية بدعم من النظام الإيراني .

من جانبه أكد السفير الروسي على موقف بلاده المبدأي والثابت الداعم للحكومة الشرعية ومسعاها لاستعادة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن والدعم الروسي لجهود المبعوث الأممي الرامية الى جمع اليمنيين حول مائدة المفاوضات والتوصل الى حل للصراع الدائر في اليمن والذي يدفع ثمنه الشعب.


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق