اخر اخبار السعودية - مركز التنمية الاجتماعية بحائل يطلق البرنامج التدريبي عن (الحوار الأسري)

اخبار حائل 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشر قبل 1 دقيقة - 2:47 صباحًا, 16 مايو 2018 م

المناطق - حائل

بدعم ومتابعة من مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحائل الاستاذ فريح العياد ..وباشراف ومتابعة من مدير مركز التنمية الاجتماعية بحائل الاستاذ سعد الصعب أطلق مركز التنمية الاجتماعية بحائل ممثلة في القسم النسائي البرنامج التدريبي عن موضوع (الحوار الأسري) بمشاركة المستشار والمدربة المعتمدة من أكاديمية الحوار الدكتورة مها سالم السويداء وياتي البرنامج ضمن حرص المركز على نشر ثقافة الحوار وترسيخ دور الأسرة في ذلك والمساهمة في بناء الأسرة السعودية وتقوية دعائمها
وأوضحت د. السويداء عن أهمية موضوع الحوار الأسري كونه يكمن في أنّ كثيراً من المشكلات التي تواجه الأسرة والمجتمع في وقتنا الحاضر ترجع إلى افتقاد الحوار والتواصل بين أفرادها في ظل تزايد الحاجة إلى التواصل والحوار بينهم في ضوء المتغيرات التي يشهدها العالم والانفتاح الكبير الذي يشهده في مجالات الإعلام والاتصال .
الی ذلك أوضح مدير مركز التنمية الاجتماعية بحائل سعد الصعب أن تدشين البرنامج ياتي من باب الشراكه المجتمعيه بين مركز التنميه الإجتماعيه بحائل ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ممثلا في أكاديمية الحوار للتدريب باعتبار أن الحوار الأسري من أهم البرامج التي يقدمها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بصفته قناة للتواصل بين أفراد الأسرة التي تمثل المرتكز الأساسي للمجتمع.
فيما أكد مدير عام فرع الوزارة بحائل إن البرنامج يهدف إلى نشر المفاهيم الثقافية والاجتماعية للحوار الأسري، وإبراز أهمية الحوار الأسري ودوره في مواجهة الانحرافات السلوكية والفكرية، وإشاعة ثقافة الحوار الأسري في المجتمع.
وبين عن حرص المركز على نشر ثقافة الحوار الأسري من خلال إقامة مثل هذه الفعاليات يعود إلى أهمية دور الأسرة في غرس ثقافة الحوار بين أبنائها وتعويدهم على الحوار، مما سينعكس إيجاباً على اتجاهاتهم وسلوكهم في تعاملهم مع الآخرين في المجتمع.
مثنيا العياد علی تعاون المركز مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني مما سيكون له الاثر الاجتماعي الفعال مقدما شكره لجهود ادارة مركز التنمية الاجتماعية وكافة الزملاء والزميلات لابراز مثل هذه البرامج المهمة .


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبارذات صلة

0 تعليق