اخبار برشلونة اليوم ديست .. الهولندي رقم 21 في تاريخ برشلونة

تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

هاي كورة _ بات الهولندي الشاب سيرجينو ديست هو اللاعب الهولندي رقم 21 الذي ينضم رسميًا إلى صفوف برشلونة الإسباني طوال تاريخ النادي العريق، بعدما أعلن النادي الكتالوني عن التعاقد معه اليوم الخميس قادمًا من صفوف أياكس أمستردام الهولندي.

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن تعاقد البارسا مع الظهير الشاب ديست جاء بناءً على طلب من الهولندي رونالد كومان المدير الفني للفريق الكتالوني، لينضم بذلك إلى مواطنه فرينكي دي يونغ مما يساهم في اتساع قائمة اللاعبين الهولنديين الذين ارتدوا قميص برشلونة.

وأشارت أيضًا إلى أن أول لاعب هولندي ارتدى قميص البارسا والذي تحلى بجاذبية خاصة أكثر من غيره كان هو يوهان كرويف خلال حقبة السبعينيات، حيث خاض مع برشلونة وقتها 180 مباراة كما سجل 60 هدفًا وتوج أيضًا بلقبين، ومن ثم جاء بعده مباشرة يوهان نيسكينز إضافة إلى رونالد كومان على وجه التحديد خلال حقبة التسعينيات وفاز وقتها ب12 لقبًا ومن أبرزها دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي.

وأوضحت الصحيفة أن بقية اللاعبين من أصحاب الجنسية الهولندية الذين لعبوا في صفوف برشلونة هم:

ويتشجي.
جوردي كرويف.
رود هيسب.
مايكل رايزيغير.
ونستون بوغارد.
فيليب كوكو.
زيندن.
باتريك كلويفرت.
الأخوة دي بور.
جيوفاني فان برونكهورست.
أوفرمارس.
مارك فان بوميل.
إبراهيم أفيلاي.
دافيدز.
ياسبر سيليسن.
دي يونج.

وشددت أيضًا على أن مسيرة كل لاعب منهم مع البارسا كانت مغايرة، حيث يعتبر كوكو على سبيل المثال هو أكثر لاعب شارك في المباريات بعدما لعب حوالي 17426 دقيقة، أما كلويفرت فقد سجل أكثر من 89 هدفًا، فيما كان رونالد كومان هو صاحب أكبر عدد من الانتصارات مع الفريق الكتالوني من خلال مساهمته في الفوز ب 112 مباراة.

وأضافت الصحيفة أن سيرجينو ديست صاحب ال19 عامًا كانت لديه الرغبة في اللعب ضمن صفوف برشلونة في ظل اعتماد الأخير على نفس أسلوب الكرة الهولندية، وهو نفس المسار الذي خاض دي يونغ في العام الماضي بعد رحيله عن أياكس تجاه البارسا.

وفي الختام أثارت “ماركا” الجدل بشأن إمكانية انضمام أي لاعب هولندي آخر لصفوف برشلونة في الميركاتو الجاري، وخاصة في ظل رغبة رونالد كومان في تعزيز تشكيلته بأسماء أخرى مثل النجم ممفيس ديباي على سبيل المثال.



السابق اخبار برشلونة اليوم ماركا تكشف عن 4 نجوم فشل برشلونة في الحفاظ عليهم !
التالى اخبار برشلونة اليوم برشلونة يرفض إعارة ديمبلي