أخبار عاجلة

اخبار برشلونة اليوم الأفضل في دور الـ16 من دوري الأبطال.. ميسي أم رونالدو؟

تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

هاي كورة_ تنطلق يوم غدٍ الثلاثاء منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2019/ 2020، بمواجهات قوية ومثيرة للغاية، حيث سيلعب ليفربول ضد أتلتيكو مدريد، ويحل باريس سان جيرمان ضيفًا ثقيلًا على بوروسيا دوتموند الألماني.

ومع بداية هذا الدور، سنتحدث عن اللاعبين الأبرز في تاريخ البطولة، وهما البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي اسطورة برشلونة.

يعد اللعبان الأبرز في البطولة الأفضل على مستوى الأندية، لأنهم سجلا اكثر من 100 هدف في البطولة، بالإضافة لـ8 هاتريك لكل منهم.

ومع استئناف منافسات دوري أبطال أوروبا بمواجهات دور الـ 16، حيث سيواجه برشلونة نابولي فيما سيلعب يوفنتوس ضد ليون، نقارن في هذه المساحة بين أداء اللاعبين وفقاً لمعايير مختلفة، في جميع المباريات التي ظهر فيها الثنائي حتى الآن.

يتفوق ميسي على رونالدو في تسجيله للأهداف بهذا الدور، حيث زار اللاعب الأرجنتيني الشباك في 26 مناسبة، بينما سجل رونالدو في المرحلة ذاتها 23 هدفًا.

كما يتفوق نجم برشلونة في نسبة التسجيل، رغم انه لعب مباراتين اقل من رونالدو حيث سجل 26 هدفًا في 28 مباراة بمعدل 0.93 هدف في كل مباراة، مقارنة بنظيره البرتغالي 23 هدفاً في 30 مباراة و0.77 هدف في كل مباراة).

رونالدو، يقترب من البرغوث في عدد الأهداف مقارنة بالمباريات، فقد سجل البرتغالي 30 هدفًا في 16 مباراة نسبة تهديفية تبلغ 53.3% في المباريات التي لعبها. ، فيما ساهم ميسي بـ28 هدفًا في 15 مباراة، بنسبة تهديف بلغت 53.6% .

الأرقام تشير إلى أن ليونيل ميسي يتفوق بشكل واضح على رونالدو في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

جدير بالذكر أن رونالدو يمتلك 5 ألقاب لبطولة دوري أبطال أوروبا، بينما ميسي لدية 3 ألقاب فقط للبطولة انذاك.



التالى اخبار برشلونة اليوم كل ماتريد معرفته عن كلاسيكو الأرض …التشكيلة والغيابات !