كورة اخبار الدوري الاسباني - اخبار الدوري الانجليزي - اخبار الدوري الايطالي - اخبار الدوري الالماني- اخبار الدوري الفرنسي- اخبار الدوري السعودي بعيدا عن الفنيات.. تصريحات مثيرة ساهمت في رحيل لاسارتي

الكورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بعيدا عن الفنيات.. تصريحات مثيرة ساهمت في رحيل لاسارتي

المدير الفني يطلق قذائفه في وجه اللاعبين والإدارة بعد الخروج من كأس مصر.. انتقاد الإدارة بسبب عدم ضم مهاجم جديد.. هجوم على اللاعبين بطلب ضم نجوم أفضل منهم.. و"أنا بطل الدوري" تثير غضب الجماهير

محمد الورداني

19 أغسطس 2019
.article-mainContainer-date{max-width:80px}

أعلن مجلس إدارة النادي الاهلي برئاسة محمود الخطيب، أنهم بالاتفاق مع لجنة التخطيط للكرة بالنادي برئاسة الدكتور طه إسماعيل، قرروا إقالة الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق ومعاونيه الأجانب وتوجيه الشكر لهم، بعد الهزيمة أمام بيراميدز أول أمس السبت، بهدف نظيف، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مواجهات دور الـ16 لكأس مصر، ليودع الفريق الأحمر البطولة، مع تكليف محمد يوسف المدرب العام بقيادة تدريبات الفريق مؤقتا لحين التعاقد مع مدير فني جديد.

لاسارتي تسبب في إحراج مجلس إدارة الأهلي ليس فقط على مستوى النتائج وخسارة بطولتي كأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، وإنما تسببت تصريحاته المثيرة ضد المسئولين في القلعة الحمراء في ثورة غضب جماهيري ضده، خاصة أنه لقى دعما كبيرا طوال الفترة الماضية.

المدير الفني الأوروجوياني فاجأ الجميع خلال المؤتمر الصحفي لمباراة بيراميدز بعد الخسارة وتوديع كأس مصر من دور الـ16، بالهجوم على مجلس إدارة الأهلي، مؤكدا أنه طلب الحصول على خدمات مهاجم قوي يصنع الفارق ولكن الأمور المالية أوقفت الأمر، في واقعة غريبة على قلعة الجزيرة بأن يخرج المدير الفني للحديث عما يدور في الغرف المغلقة مع وسائل الإعلام، أو الهجوم على إدارة النادي، وكان هذا التصريح بمثابة خط النهاية للمدرب مع الأحمر، وأنهى أي تعاطف معه لاستمراره ومنحه فرصة أخرى.

لاسارتي لم يكتف بذلك، وإنما واصل هجومه على إدارة النادي ووصل الهجوم إلى لاعبي الفريق، مؤكدا أنه طلب التعاقد مع لاعبين جدد أفضل من المتواجدين في قائمة الفريق، وهو ما يعد بمثابة إهانة للاعبي الأحمر الذي يضم مجموعة من أفضل لاعبي الكرة المصرية، وهو ما أثار غضب الجماهير واللاعبين الكبار في الفريق، خاصة نها واقعة غريبة على مبادئ الأهلي التي تجبر أي مدير فني على احترام لاعبيه ومسئوليه وعدم الحديث عنهم بشكل سلبي.

الغريب في الأمر أن تصريحات لاسارتي جاءت مغايرة تماما للحقيقة، حيث كان المدرب الأوروجوياني محظوظا باستقدام صفقات قوية خلال فترتي الانتقالات الشتوية والصيفية الأخيرة، بضم نجوم كبار على رأسهم استعادة خدمات رمضان صبحي من صفوف هيدرسفيلد الإنجليزي، والتعاقد مع ياسر إبراهيم قادمًا من سموحة، كما تعاقد الأهلي مع حسين الشحات الذي كان نجمًا بارزًا في صفوف العين الإماراتي، وهو الصفقة الأغلى في الكرة المصرية، كما استقدم الأهلي حمدي فتحي من إنبي وهو اللاعب الذي يعتبره الخبراء بمثابة مستقبل خط الوسط في الكرة المصرية، بالإضافة إلى محمد محمود أحد أبرز المواهب في الكرة المصرية من وادي دجلة، ولكن حالت إصابته بالرباط الصليبي دون الاستفادة من خدماته.

وواصل الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية رحلة التدعيم، بالتعاقد محمد مجدي قفشة أحد مواهب الكرة المصرية، والمالي أليو ديانج الذي قدم مستويات متميزة مع مولودية الجزائر، وحسم صفقة محمود متولي من الإسماعيلي بعد سنوات من المفاوضات بين الأحمر واللاعب.

أحد أبرز التصريحات التي فجرت ثورة غضب الجماهير الأهلاوية، بأنه السبب في قيادة الفريق من مؤخرة جدول الدوري بالموسم الماضي، إلى التتويج باللقب، وهو ما استفز الجماهير التي ترى أن التتويج بالدوري لا يعد إنجازا خاصة أن الفريق فاز بالبطولة الموسم الماضي للمرة الـ40 في تاريخه، والتتويج بالدرع بات أمرا طبيعيا بالنسبة لجماهير الأحمر ولاعبيه الذين اعتادوا على حصد البطولة المحلية، ولا يعد إنجازا للخواجة الأوروجوياني.

source: 

https://arabia.eurosport.com/article/كرة-القدم/الدوري-المصري/بعيدا-عن-الفنيات..-تصريحات-مثيرة-ساهمت-في-رحيل-لاسارتي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق