كورة اخبار الدوري الاسباني - اخبار الدوري الانجليزي - اخبار الدوري الايطالي - اخبار الدوري الالماني- اخبار الدوري الفرنسي- اخبار الدوري السعودي #زي_النهاردة: الأهلي بطل كأس مصر للمرة الرابعة على التوالي

الكورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

#زي_النهاردة: الأهلي بطل كأس مصر للمرة الرابعة على التوالي

هزم الدراويش في نهائي كأس مصر بالناشئين.. هزيمة قاسية للأهلي في أم درمان أمام الهلال السوداني.. افتتاحية الجولة الثانية دوري 2009/2010

أنور العشري

19 أغسطس 2019
.article-mainContainer-date{max-width:80px}

- زي النهاردة 19 من أغسطس عام 1985، أقيمت المباراة النهائية لمسابقة كأس مصر في نسختها رقم 56، والتي أقيمت بين الأهلي حامل اللقب النسخ الثلاثة الأخيرة، وبين الإسماعيلي الباحث عن لقبه الأول.

وبدأ مشوار الفريقين، في الدور الأول فاز الأهلي على طنطا بخماسية نظيفة، بينما تخطى الدراويش عقبة الأوليمبي السكندري في المباراة المعادة بهدفين دون رد.

وفي الدور ربع النهائي فجر الأهلي واحدة من أكبر مفاجآت الكأس، وهزم الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الوقت الإضافي، المفاجأة كانت أن الأهلي لعب المباراة بفريق من الناشئين بعد إيقاف 16 لاعبا، بينما صعد الإسماعيلي على حساب شقيقه الأصغر المقاولون العرب بهدفين دون رد.

وفي نصف النهائي واصل ناشئو الأهلي مفاجآتهم بتحقيق الفوز على الترسانة بهدف دون رد، بينما احتاج الدراويش لركلات الترجيح لتخطى عقبة الاتحاد السكندري.

على استاد القاهرة، وبقيادة تحكيمية للدولي محمد حسام الدين، ومعه أحمد بدوى، وأحمد أبويوسف حاملي راية، بدأ الأهلي بقيادة الراحل محمود الجوهري بتشكيل مكون من: أحمد شوبير، علاء عبدالصادق، محمود صالح، ضياء عبدالصمد، ربيع ياسين، علاء ميهوب، مجدى عبدالغني ، محمد السيد، طاهر أبوزيد (عاطف القباني ق 65)، حسام حسن، طارق خليل (مصطفى عبده ق60).

وكانت دكة البدلاء تضم كلا من إيهاب جلال، أحمد جمال، محمد سعد، بينما غاب شمس حامد، بدر رجب، حمادة مرزوق للإصابة.

بينما جاء تشكيل الإسماعيلي مكونا من: الراحل علي أغا، أبوطالب العيسوى، على غيط، أسامة عباس، محسن عبدالمسيح، الراحل حمادة الرومي (حمدي نوح ق46)، طارق الوحش، طارق الصاوي، عماد سليمان، الراحل محمد حازم، خالد القماش. 

وضمت دكة البدلاء كلا من عصام الحسيني، فوزى جمال، محمود جابر، محسن هاشم، بينما غاب كلا من إسماعيل رمضان توتو، محمود حسن، شحتة الدسوقي للإصابة.

ونجح الأهلي في حسم اللقب للمرة الرابعة على التوالي "رقما قياسيا"، بعد فوزه بهدف دون رد سجله طارق خليل في الدقيقة 29 من الشوط الأول، حيث كان الأهلي قد توج باللقب أعوام 1981، 1983، 1984.

- زي النهاردة عام 2007، الأهلي يخسر بثلاثية نظيفة أمام مضيفه الهلال السوداني في أم درمان، في الجولة الخامسة، وتوقف رصيد الأهلي عند 9 نقاط، متساويا مع الهلال، بعد تلقيه الهزيمة الثانية على التوالي.

سجل أهداف الهلال في الشوط الثاني عن طريق داريو كان، حسن إسحق، جودوين نديبسى.

وفي نفس اليوم، فاز أسيك ميموزا بطل كوت ديفوار على الترجي التونسي بهدفين دون رد بأبيدجان، ورفع رصيده إلي 7 نقاط مشعلا صراع الحصول على بطاقتي التأهل.

جاء تشكيل الأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه مكونا من: عصام الحضري، عماد النحاس، شادي محمد، أحمد السيد، أحمد عادل، حسام عاشور، حسن مصطفي، محمد أبوتريكة (أسامة حسني)، محمد بركات (وائل جمعة)، عماد متعب (رضا الويشي).

- زي النهاردة عام 2009، في افتتاحية الأسبوع الثاني، الأهلي يهزم اتحاد الشرطة بهدفين مقابل هدف، تقدم أحمد جلال للشرطة، وتعادل أحمد حسن كامل في الشوط الأول، قبل أن يحسم حسين ياسر المحمدي بمساعدة أحمد دويدار مدافع الشرطة في تحديد الفوز للأحمر.

وفي نفس اليوم، عاد المصري من المحلة، فائزا على الغزل بثلاثية نظيفة، وحرس الحدود خارج ملعبه على طلائع الجيش 3/2، وتعادل الإنتاج الحربي مع بترول أسيوط سلبيا، والجونة مع المنصورة بهدف لكل منهما.

source: 

https://arabia.eurosport.com/article/كرة-القدم/الدوري-المصري/#زي_النهاردة-الأهلي-بطل-كأس-مصر-للمرة-الرابعة-على-التوالي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق