أخبار عاجلة

كورة اخبار الدوري الاسباني - اخبار الدوري الانجليزي - اخبار الدوري الايطالي - اخبار الدوري الالماني- اخبار الدوري الفرنسي- اخبار الدوري السعودي آخرهم مورينيو.. استديوهات التحليل المصرية تستقطب النجوم العالميين

كورة اخبار الدوري الاسباني - اخبار الدوري الانجليزي - اخبار الدوري الايطالي - اخبار الدوري الالماني- اخبار الدوري الفرنسي- اخبار الدوري السعودي آخرهم مورينيو.. استديوهات التحليل المصرية تستقطب النجوم العالميين
كورة اخبار الدوري الاسباني - اخبار الدوري الانجليزي - اخبار الدوري الايطالي - اخبار الدوري الالماني- اخبار الدوري الفرنسي- اخبار الدوري السعودي آخرهم مورينيو.. استديوهات التحليل المصرية تستقطب النجوم العالميين

آخرهم مورينيو.. استديوهات التحليل المصرية تستقطب النجوم العالميين

"تايم سبورت" تتعاقد مع مورينيو لتحليل مباراة مصر بدور الـ 16 لأمم أفريقيا.. ضيوف وإيتو ودروجبا وكانو بين نجوم القناة.. رونالدينيو وكين وكارلوس يظهرون على قناة بيراميدز

محمد الورداني

02 يوليو 2019
.article-mainContainer-date{max-width:80px}

أعلن مسئولو قناة تايم سبورت، تعاقدهم مع البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني وتشيلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، لتحليل مباريات أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الماضي حتى 19 يوليو المقبل.
وتذيع قناة تايم سبورت الأرضية جميع مباريات كأس الأمم الإفريقية على البث الأرضي، حيث يبدأ البرتغالي جوزيه مورينيو أحد أفضل المدربين في العالم عمله بالقناة بدءًا من لقاء مصر في دور الـ16، التي تقام يوم السبت المقبل، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وينتهي الدور الأول من بطولة أمم أفريقيا اليوم مع انتهاء مباريات المجموعة الخامسة بين غانا أمام غينيا بيساو وتونس أمام موريتانيا.
ولم يكن مورينيو أول النجوم العالميين، الذين يظهرون في استديوهات التحليل المصرية، حيث سبق وأعلن مسئولو قناة "تايم سبورت" المصرية، عن مفاجآت من العيار الثقيل بضم عدد كبير من نجوم الكرة الأفريقية والعالمية لتحليل مباريات البطولة.
وأعلنت القناة التعاقد مع عدد من النجوم العالميين، للتواجد في الاستوديو التحليلي للمباريات، إلى جانب قائمة مميزة من المعلقين ومقدمي البرامج أيضًا، حيث تعاقدت القناة مع الأسطورتين صامويل إيتو نجم برشلونة ومنتخب الكاميرون السابق، وديديه دروجبا نجم تشيلسي ومنتخب كوت ديفوار السابق، لينضما إلى فريق محللي القناة خلال مباريات البطولة، بجانب عدد من المحللين المصريين أبرزهم حازم إمام وطه إسماعيل وعماد متعب وأيمن يونس وحسني عبد ربه ووليد صلاح الدين.
القناة لم تكتف بظهور دروجبا وإيتو، حيث أعلنت قبل أيام، انضمام أسطورة منتخب نيجيريا وأرسنال الإنجليزي السابق نوانكو كانو لفريق محللي البطولة عبر شاشتها، حيث بثت القناة برومو لبعض لقطات الأسطورة النيجيرية، الذي حصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في أفريقيا مرتين، الأولى كانت عام 1996، والثانية في عام 1999.
كما تعاقدت "تايم سبورت" مع الحجي ضيوف نجم الكرة السنغالية السابق، وأحد أبرز اللاعبين في تاريخ القارة السمراء الذين تألقوا في الملاعب الإنجليزية.
مفاجآت القناة لم تتوقف عند نجوم التحليل واللاعبين السابقين، وإنما امتدت إلى المعلقين العرب والمصريين الذين انضموا للقناة، خلال منافسات أمم أفريقيا 2019، وعلى رأسهم المعلق الإماراتي علي سعيد الكعبي، والمعلق السعودي فهد العتيبي، والمصري بلال علام.

الاستعانة بنجوم الكرة العالمية بات ظاهرة في الاستديوهات التحليلية المصرية خلال الموسم الحالي، بدأتها قناة نادي بيراميدز خلال فترة تواجد مالكا للنادي، حيث كانت أكبر المفاجآت بتواجد البرازيلي رونالدينيو لاعب برشلونة الإسباني والمنتخب البرازيلي سابقا، الذي تواجد في الاستديو التحليلي على قناة بيراميدز لتحليل مباراة الفريق أمام طلائع الجيش، بالدوري المصري الممتاز، حيث أكد الأسطورة البرازيلي أن أول الألقاب التي حققها في مسيرته كانت في مصر بكأس العالم للشباب 1997، قائلا "جئت إلى مصر لأول مرة وأنا عمري 17 عامًا، كل شيء بدأ معي في مصر بعدما حققت أول الألقاب في مسيرتي بالتتويج بكأس العالم هنا مع منتخب البرازيل، جئت مع برشلونة لمباراتنا أمام الأهلي، ومرة أخرى للترفيه والسياحة، هذه هي المرة الرابعة لي في مصر".

نفس الاستديو التحليلي لمباراة بيراميدز وطلائع الجيش، شهد تواجد النجم الإيرلندي روبي كين، الذي بدأ مسيرته الكروية مع نادي ولفرهامبتون الإنجليزي ولعب لأندية كوفنتري سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي وليدز يونايتد وتوتنهام وليفربول في الدوري الإنجليزي.
البرازيلي روبرتو كارلوس نجم ريال مدريد الإسباني السابق، ظهر أيضا على قناة بيراميدز لتحليل مباراة الفريق بالجولة الثانية للدوري أمام الإنتاج الحربي التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1 / 1، .

source: 

https://arabia.eurosport.com/article/كرة-القدم/الدوري-المصري/آخرهم-مورينيو..-استديوهات-التحليل-المصرية-تستقطب-النجوم-العالميين