أخبار عاجلة

كورة اخبار الدوري الاسباني - اخبار الدوري الانجليزي - اخبار الدوري الايطالي - اخبار الدوري الالماني- اخبار الدوري الفرنسي- اخبار الدوري السعودي آخرهم ديبالا.. أسماء ليست على مسمى في الكرة المصرية

كورة اخبار الدوري الاسباني - اخبار الدوري الانجليزي - اخبار الدوري الايطالي - اخبار الدوري الالماني- اخبار الدوري الفرنسي- اخبار الدوري السعودي آخرهم ديبالا.. أسماء ليست على مسمى في الكرة المصرية
كورة اخبار الدوري الاسباني - اخبار الدوري الانجليزي - اخبار الدوري الايطالي - اخبار الدوري الالماني- اخبار الدوري الفرنسي- اخبار الدوري السعودي آخرهم ديبالا.. أسماء ليست على مسمى في الكرة المصرية

آخرهم ديبالا.. أسماء ليست على مسمى في الكرة المصرية

الأهلي يقترب من ضم ديبالا لاعب النصر.. تريزيجيه ونيدفيد ونيمار ومارسيلو ورونالدو وبيكهام وليو حفني وويا الأشهر في القائمة

محمد الورداني

18 يونيو 2019
.article-mainContainer-date{max-width:80px}

اقترب مجلس إدارة النادي الأهلي، من الفوز بخدمات محمود فهمي الشهير بـ"ديبالا"، لمدة 5 مواسم مقبلة، في إطار سعي الإدارة الحمراء لإبرام صفقات قوية بموسم الانتقالات الصيفية الجارية، حيث يلعب "ديبالا" في صفوف فريق نادي النصر بدوري الدرجة الثانية ويشغل مركز المهاجم الصريح.
واقترب الأهلي من حسم الصفقة رسميا على حساب نادي الزمالك، حيث حسمت الإدارة الحمراء الأمر بالحصول على توقيع اللاعب لمصلحتها.
ويمتلك الأهلي 4 لاعبين في خطه الأمامي هم وليد أزارو ومروان محسن وصلاح محسن وعمرو جمال.

اقرأ أيضا:
شروط الزمالك للموافقة على رحيل شيكابالا الموسم المقبل
تعرف على قرار "التسوية والتحكيم" في شكوى الأهلي ضد الجبلاية

وبات إطلاق أسماء لاعبين عالميين على عدد من لاعبي الكرة المصرية ظاهرة متكررة، حيث تنوعت ألقاب النجوم، بعدما دخل الأهلي في مفاوضات مع يوسف علي الشهير بـ"رونالدو" لاعب المصرية للاتصالات، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بناء على ترشيح من علاء ميهوب رئيس اللجنة الفنية بالنادي الأحمر وقتها، حيث أطلق عليه زملاؤه لقب رونالدو تيمنا بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي.
أحد أبرز أسماء النجوم العالميين للاعبي الكرة المصرية، كان من نصيب محمود حسن تريزيجيه لاعب المنتخب الوطني ونادي قاسم باشا التركي، حيث أطلق عليه زملاؤه لقب "تريزيجيه"، بعدما شبهوه بالنجم الفرنسي الشهير الذي تألق مع الديوك في كأس العالم 1998، إلا أن الشبه بينهما في الشكل فقط، لأن نجاحات وبطولات تريزيجيه الفرنسي صعبة على اللاعب المصري، حيث لعب لأندية موناكو ويوفنتوس، وحصد في تاريخه لقب كأس العالم مع منتخب فرنسا عام 1998، فيما لعب محمود تريزيجيه لأندية الأهلي وأندرلخت وموسكرون وأخيرا قاسم باشا التركي، وحصد 9 ألقاب منها لقب أمم أفريقيا مع منتخب الشباب 2013.
كريم وليد نيدفيد لاعب النادي الأهلي، الذي سمي بـ"نيدفيد" تيمنا بالنجم التشيكي السابق بافل نيدفيد، في ظل أوجه الشبه بينهما، رغم فارق الإمكانيات الفنية بين اللاعبين.
كما اشتهر حسين السيد لاعب الأهلي الذي انتهت إعارته للاتفاق السعودي، بلقب "مارسيلو" بسبب أن التكوين الجسماني للاعب يشبه بشكل كبير نجم المنتخب البرازيلي وريال مدريد، بجانب "تسريحة" الشعر، إلا أنه لم يستطع إثبات جدارته في الأهلي ليخرج معارا في الموسم الماضي.
أحمد عادل ناشئ الزمالك الصاعد لقب بميسي، تيمنا بالنجم ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني، إلا ان اللاعب لم يقدم أوراق اعتماده، حيث أثار أزمة قبل انطلاق الموسم الحالي بالتوقيع لنادي الزمالك وسموحة، ليعلن الأبيض انتهاء الأزمة وعودته ثم فشلت إعارته لنادي حرس الحدود ليختفي بعدها، قبل أن يطلب الخروج في إعارة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

اقرأ أيضا:

عبد الحفيظ يتحدث عن مصير لاسارتي والتحكيم والحقد على الأهلي
4 صعوبات تواجه الأهلي قبل قمة 30 يوليو

أحمد رمضان ناشئ الأهلي الذي تمت إعارته قبل انطلاق الموسم الحالي إلى الجونة، لقب بـ"بيكهام" للسير على خطى النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام لاعب ريال مدريد ومانشستر يونايتد المعتزل.
أيمن حفني لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لقبته جماهير القلعة البيضاء بـ"ليو حفني"، تشبها بالأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، وهو ما أثار سخرية جماهير الغريم التقليدي الأهلي في ظل فارق المهارات والإمكانيات الفنية والبدنية بين الثنائي.
كما تضم القائمة محمد رفاعي ويا لاعب المصري البورسعيدي، والزمالك السابق، والذي لقب بالأسطورة الليبيري جورج ويا.
خليل حجي "نيمار" لاعب الزمالك السابق، هو أحد لاعبي منتخب مصر للشباب، وأطلق عليه نيمار لأنه يشبه بدرجة كبيرة اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، ورغم فوارق الكرة المصرية عن البرازيلية إلا أن اسم نيمار اقترن بحجي منذ فترة طويلة، حيث لعب نيمار البرازيلي لأندية سانتوس وبرشلونة وباريس سان جيرمان وسجل مع منتخب بلادة 4 ألقاب هي كوبا ديربي وكوبا أمريكا وكأس القارات وذهبية الأوليمبياد، كما حصل على الدوري البرازيلي 3 مرات مع سانتوس وعدد من الألقاب الإسبانية والأوربية مع برشلونة، فيما لعب خليل حجي، أو نيمار المصري لأندية الزمالك، قبل الهرب إلى أوروبا وإخطار اتحاد الكرة بالانضمام لزيورخ، ليعود بعدها للأبيض ثم خاضر تجارب إعارة لم تكتمل باندية بتروجت والاتحاد.

source: 

https://arabia.eurosport.com/article/كرة-القدم/الدوري-المصري/آخرهم-ديبالا..-أسماء-ليست-على-مسمى-في-الكرة-المصرية