كورة اخبار الدوري الاسباني - اخبار الدوري الانجليزي - اخبار الدوري الايطالي - اخبار الدوري الالماني- اخبار الدوري الفرنسي- اخبار الدوري السعودي بشرى لأجيري.. 5 مدربين قادوا مصر لـ 7 بطولات أمم

الكورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

" حكاية 5 مدربين قادوا منتخب مصر لحصد 7 ألقاب لأمم إفريقيا:-
-البطولة الأولى (1957) المصري مراد فهياقيمت أول بطولة كأس أمم إفريقيا في دولة السودان وشارك فيها 4 دول فقط، وهي (مصر والسودان وإثيوبيا وجنوب إفريقيا) وقررت اللجنة المنظمة للبطولة استبعاد جنوب فيما بعد بسبب اتباع سياسة التفرقة العنصرية بين البيض والسود، وحصد منتخب مصر لقب البطولة تحت قيادة مراد فهمي بعد الفوز على إثيوبيا برباعية دون رد، وحصد محمد دياب العطار مهاجم منتخب مصر لقب هداف البطولة برصيد 5 أهداف.
-البطولة الثانية (1959) المجري بال تيتكوشتوج المجري بال تيتكوش ببطولة كأس الأمم الإفريقية مع منتخب مصر كأول مدرب أجنبي يحصد البطولة مع أحفاد الفراعنة بعد الفوز على إثيوبيا في المباراة النهائية بنتيجة 4-0، في البطولة التي شارك فيها 3 منتخبات وهي (مصر والسودان وإثيوبيا)، وأحرز وقتها محمود الجوهري 3 أهداف وحصد لقب هداف البطولة وبعده عصام بهيج برصيد هدفين.
-البطولة الثالثة (1986) الويلزي مايك سميث
قاد الويلزي مايك سميث منتخب مصر لحصد بطولة كأس الأمم الأفريقية 1986 والتي استضافتها، وشاركت فيها 8 منتخبات وقسمت الفرق إلى مجموعتين، ونجح المنتخب الوطني في الفوز على باللقب الثالث في تاريخه بعد هزيمة الكاميرون 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل سلبيا في الوقت الأصلي للقاء.
وحصد طاهر أبوزيد مهاجم منتخب مصر و عبد الله تراوري لاعب ساحل العاج لقب هداف البطولة برصيد 3 أهداف لكل منهما.
-البطولة الرابعة (1998) المصري محمود الجوهريتوج محمود الجوهري ببطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الرابعة في تاريخ مصر بعد الفوز على جنوب إفريقيا في اللقاء النهائي بهدفين دون رد، في البطولة التي أقيمت في جنوب إفريقيا، وحصد حسام حسن مهاجم منتخب مصر وبيني ماكارثي مهاجم جنوب إفريقيا لقب هداف البطولة بعدما أحرز كل منهم 7 أهداف.
-البطولة الخامسة (2006) المصري حسن شحاتةحصد منتخب مصر لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية 2006 بعد الفوز على ساحل العاج في اللقاء النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل سلبيا في الوقت الأصلي للقاء، وحصد الكاميرون صامويل إيتو لقب هداف البطولة وأحمد حسن لقب أفضل لاعب في البطولة.

-البطولة السادسة (2008) حسن شحاتةكتب حسن شحاتة اسمه في سجلات التاريخ كأول مدرب يتوج مع مصر ببطولتين كأس أمم مرتين متتاليتين بعدما حصد لقب 2008 بعد الفوز على الكاميرن في اللقاء النهائي للبطولة بهدف دون رد أحرزه محمد أبوتريكة، وحصد الكاميروني صامويل إيتو لقب هداف البطولة برصيد 5 أهداف، وتوج حسني عبدربه بلقب أفضل لاعب في البطولة.
-البطولة السابعة (2010) حسن شحاتةدخل حسن شحاتة تاريخ بطولة كأس الأمم كأول مدرب يحصد البطولة 3 مرات متتالية بعد الفوز على غانا بهدف دون رد أحرز محمد ناجي جدو، وتوج "جدو" بلقب هداف البطولة برصيد 5 أهداف.

source: 

https://arabia.eurosport.com/article/كرة-القدم/الدوري-المصري/بشرى-لأجيري..-5-مدربين-قادوا-مصر-لـ-7-بطولات-أمم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق