عاجل اخبار مصر اليوم - القوى العاملة تحدد موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالدولة والقطاع الخاص

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء قراراً باعتبار يوم الأحد الموافق 7 أكتوبر أجازة رسمية للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والهيئات العامة بدلا من يوم السبت الموافق 6 أكتوبر 2018 وبأجر كامل، وعليه فقد أعلن السيد الوزير/ محمد سعفان وزير القوى العاملة بأنه اجتمع مع ممثلي الشركات وأصحاب الأعمال من أجل التوافق على هذا الشأن ومن أجل البحث عن مبدأ المساواة بين جميع العاملين بالدولة وذلك بمناسبة احتفالات مصر السنوية بذكرى حرب أكتوبر المجيدة.

وأكد الوزير خلال تصريحات لسيادته أن يوم السبت يعتبر أجازة رسمية للعاملين المخاطبين طبقاً لقانون العمل، أما العاملين الذين يحصلون على أجازة رسمية يوم السبت فقد تم تحديد يوم الأحد الموافق 7 أكتوبر أجازة رسمية لهم وبأجر كامل.

كما أكد سيادته أنه إذا اقتضت حاجة العمل عدم حصول العاملين على راحة في هذا اليوم، فيجوز لصاحب هذا العمل تشغيل العاملين لديه ولكن يعتبر هذا اليوم بأجر مضاعف (أجر يومين).

وفي نهاية الحوار كلف سيادته مديريات القوى العاملة بجميع المحافظات بمتابعة تنفيذ القرارات على مستوى الجمهورية طبقاً للمنشورات الصادرة لهم بذلك.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق