عاجل اخبار مصر اليوم - النمل الأبيض يغزو محافظات مصر، ومجلس الوزراء يتابع الوضع عن قرب

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

في خبر غريب من نوعه تناولته وسائل الإعلام، انتشر النمل الأبيض في بعض المحافظات المصرية بأعداد كبيرة، خاصة في محافظات الأقصر وأسوان ومحافظة الإسكندرية، حيث لاحظ الأهالي تواجد كثيف للنمل الأبيض الذي يتغذى علي الأخشاب والأثاث المنزلي منتشر في كل أرجاء المنزل، وحاولوا التخلص منه بعدة طرق ولكن لا فائدة، حتى بعد استعمال المبيد الحشري وعندما لم يجدي الأمر نفعا طالب الأهالي وزير الزراعة بإيجاد حل لهذه الحشرات الصغيرة.

من جانبه علّق الدكتور حسين عبد الله رزق رئيس قسم الحشرات التطبيقي في كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية قائلاً: النمل الأبيض يختلف بشدة عن النمل العادي، حيث يتسبب النمل الأبيض في أضرار جسيمة في أثاث المنازل وهيكل المنازل والمباني أيضا، مؤكداً على أنه لا يوجد تأثير ضار له على أساسات المباني الخرسانية، لأنه يتغذى على الأخشاب التي تحتوى على مادة السيليلوز بكثرة.

وتوجد حشرات النمل الأبيض عادة في ألواح الشجر المقطوع وبواقي الأشجار الميتة، ولن يلاحظ سكان البيوت من وجود النمل الأبيض إلا بعد استيلائهم على كل أركان المنزل، فهو يسير في مجموعات من أعداد كبيرة.

من جانبه أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء المصري أنه يتابع غزو النمل الأبيض كذلك في البيوت الموجودة في قرى نصر النوبة في محافظة أسوان، وقري القرنة بمحافظة الأقصر.

وأكد رئيس الوزراء على متابعة المشكلة مع وزير الزراعة ومحافظ الأقصر ، لما تسببه هذه الحشرات من أضرار ومخاطر متكررة مؤكداً على ضرورة إعداد التقارير اللازمة في أسرع وقت حتى نستطيع تلافي هذه المشكلة مستقبلاً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق