عاجل اخبار مصر اليوم - رابط موقع دعم مصر 2018.. تزاحم شديد على تحديث بيانات بطاقة التموين عبر صفحه تنزيل المواليد بوزاره التموين موقع إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رابط موقع دعم مصر يساهم في خطوة انتظرها الكثيرين طوال الفترة الماضية أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عن فتح الباب عبر موقع إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين ابتداءً من شهرأغسطس الجاري، وسنستعرض طريقة إضافة المواليد في بطاقة التموين subsidy.egypt.gov.eg عبر موقع دعم مصر هذا وقد صرح محمد سويد المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن قيام الوزارة بالعمل على تحديث البيانات للمستفيدين من الدعم المخصص للبطاقات التموينية، ويشمل تحديث بطاقات التموين إضافة المواليد الجدد من مواليد عام 2005 وحتى مواليد عام 2015، وهذا يعني إضافة مواليد 10 سنوات، ومتوقع أن يصل عدد المواليد الجدد للبطاقات التموينية 15 مليون فرد جديد يستفيد من الدعم الخاص ببطاقات التموين، ومتوقع أن يصل الدعم المخصص لهم 750 مليون جنية شهريا.

وحتى نيسر على الأسر المصرية قررنا عمل هذا التقرير الشامل لجميع شروط وخطوات وطريقة إضافة المواليد الجدد، أما عن موعد فتح باب إضافة المواليد الجدد فيتم من خلال موقع دعم مصر وليس هناك موعد معلن محدد حتى الآن لغلق باب إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين، وستعمل الدولة في الوقت الحالي على تنقية برنامج الدعم عبر بطاقات التموين من غير المستفيدين بحذفهم من برنامج دعم بطاقات التموين، وذلك تمهيداً لإضافة المواليد الجدد.subsidy.egypt.gov.eg دعم مصررابط موقع دعم مصر

المستندات الواجبة لإضافة المواليد الجدد

وتيسيرا على كافة المواطنين سنستعرض جميع المستندات والأوراق الرسمية المطلوبة حتى يتمكنوا من إضافة المواليد الجدد بسهولة ويسر إلى البطاقات التموينية، وقد حددت وزارة التموين هذه المستندات كالتالي:

  • صورة الرقم القومي لصاحب البطاقة.
  • إيصال جديد للكهرباء.
  • صور شهادات ميلاد حديثة إلكترونية لجميع الأفراد المطلوب إضافتهم للبطاقة التموينية.
  • صورة شخصية حديثة لصاحب بطاقة التموين.
  • صور بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية.

الخطوات الواجبة لإضافة المواليد الجدد من خلال موقع دعم مصر

وأيضا سنتناول ابسط الطرق والخطوات الواجبة لإضافة المواليد الجدد للبطاقة التموينية من خلال رابط دعم المصر

رابط إضافة المواليد الجدد دعم مصر

رابط موقع دعم مصر .. موقع إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

  • قم بزيارة الرابط التالي بالضغط علية
  • رابط موقع دعم مصر.
  • بعد الدخول للموقع قم إدخال رقم بطاقتك الذكية وقم باختيار المحافظة التي تسكن بها.
subsidy.egypt.gov.egطريقة إضافة المواليد في بطاقة التموين subsidy.egypt.gov.eg دعم مصر
  • ستظهر بصفحة الموقع عدة حروف، أدخل هذه الحروف في المربع المخصص لذلك ويجب الدقة في كتابة هذه الحروف كما في الصورة السابقة.
  • تحديد أفراد أسرتك المقيدين ببطاقة التموين وكتابة الرقم القومي الخاص بهم، وأرقام الرقم القومى تجدها على شهادات الميلاد لمن لم يستخرج بطاقة رقم قومي منهم.

  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة قم بالضغط على كلمة تحديث البيانات كما في الصورة السابقة.
  • يقوم الموقع أوتوماتيكيا بفتح صفحة جديد لاستكمال باقي البيانات، والتي يمكن من خلالها إضافة المواليد الجديدة أو حذفها.

  • كتابة رقم المحمول الخاص بك في الموضع المخصص له ورقم الدفع الإلكتروني المدون بفاتورة الكهرباء، ومليء جميع البيانات كما في الصورة السابقة.

  • ينبغي تعديل خانة الرقم القومي وصلة القرابة، حال التعديل في البيانات الخاصة بأفراد البطاقة، ومن ثم الضغط على كلمة حفظ كما في الصورة السابقة.

في حالة أردت حذف أحد الأفراد لوفاة لا قدر الله أو لسفرة خارج البلاد فأكتب اسمه في المكان المحدد ثم أضغط تنفيذ الحذف كما في الصورة السابقة، ويجب الحذف لمن هو غير مستحق للحذف حتى لا تتعرض للعقوبة.

  • تدوين رقم الهاتف الأرضي والبريد الإلكتروني في المربع المخصص له، وتدوين ملاحظاتك في حال وجدت، والضغط على تحديث البيانات أو حفظ، كما في الصورة السابقة

  • سيتم انتقالك أوتوماتيكيا للصفحة السابقة نفذ ما بها من تعليمات وإملاء المربعات بمن تريد إضافته بالرقم القومي وصلة القرابة، وفي حالة أدخلت مستفيد بالخطأ يمكن حذفه بالضغط على كلمة حذف مستفيد، والصورة السابقة توضح الملف المطلوب استكماله بالمسندات المطلوبة.

بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة من تسجيل بيانات المستفيدين المطلوبة يتم إرفاق الصور الضوئية من المستندات المطلوبة عن طريق الضغط على كلمة أضف ملف، ويجب اتباع التعليمات بالصورة الأخيرة بكل دقة واختيار صيغة الملفات المطلوبة، لأنه بدون صيغة الملفات المطلوبة لن يتم التسجيل.

أقرأ أيضا:

نظام التموين الجديد في اغسطس 2018 : موقع إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين subsidy.egypt.gov.eg

موقع إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين “دعم مصر” subsidy.egypt.gov.eg تسجيل المواليد في بطاقة التموين عن طريق النت

نظام التموين شهر اغسطس 2018 : موقع إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين .. subsidy.egypt.gov.eg موقع دعم مصر

إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين في اغسطس 2018 : تعرف الآن على قيمة الدعم السلعي للفرد .. موقع دعم مصر

جدول بأسعار السلع التموينية في أغس 2018

مسلسل السلعة السعر
1 السكر سعر كيلو السكر 8.5 جنيه
2 الزيت سعر كيلو الزيت 14 جنيه، بدلا من 12 جنيه.
3 الأرز سعر كيلو الأرز 6.5 جنيه
4 المكرونة كيلو المكرونة 2.25 جنيه
5 السمن 500 جرام سمن 12 جنيه
6 السمن 800 جرام سمن 17.25 جنيه
7 العدس 500 جرام عدس 10 جنيه
8 الفول 500 جرام فول 3.50 جنيه
9 الصلصة 325 جرام صلصة 7.25 جنيه
10 الجبن الأبيض 250 جرام جبن أبيض 5.25 جنيه
11 الصابون 125 جرام صابون 5.50 جنيه
12 صابون الغسيل 125 جرام صابون غسيل 4.25 جنيه
13 الدقيق اكيلو دقيق 6.10 جنيه
14 الشاي 40 جرام شاي 2.75 جنيه
15 الجبن 500 جرام جبنه 10.25 جنيه
16 مرقة الدجاج مرقة دجاج 6.15 جنيه
17 المربى 400 جرام مربى 7.75 جنيه
18 التونة 140 جرام تونه 6 جنيه.
19 الكلور زجاجة كلور 3.10 جنيه

وفي بشرى سارة لأصحاب البطاقات التموينية فقد صرح مصدر مسئول إنه من المتوقع أن تعلن الحكومة قريبًا، عن زيادة الدعم النقدي الشهري للفرد في بطاقات التموين، بما يتراوح بين 10 و20 جنيهًا، وذلك ضمن الحزمة الاجتماعية لحماية الفئات الأقل دخلًا، من الإجراءات الاقتصادية التي تمت مؤخراً، وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الحكومة لم تستقر نهائيا على قيمة الزيادة المقررة بخصوص دعم الفرد في بطاقة التموين، وأشار المصدر أنه من المتوقع أن تكون الزيادة أكثر من 10 جنيهات وحتى 20 جنيهًا للفرد”.

في حال كان لديكم استفسار أو تساؤل عن إضافة المواليد الجدد أو أي أم يتعلق ببرنامج دعم البطاقات التموينية يمكنكم ترك تعليق بالاستفسار أو السؤال الذي يشغل بالكم، وسنجيب بالرد على جميع التعليقات تباعاً.

  • تهدف الدولة من نظام التموين ورفع قيمة الدعم بالأساس تخفيف أعباء نظام الإصلاح الاقتصادي الذي تقوم به الدولة، والذي من أساسياته رفع الدعم عن العديد من السلع، عن كاهل المواطن محدود الدخل، فتقوم الدولة بتحديد دعم خاص له عن طريق السلع الاستهلاكية المدعومة.
  • ومن الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن في يونيو من العام الماضي، عن زيادة الدعم النقدي الشهري للفرد 150% دفعة واحدة على بطاقات التموين من 21 إلى 50 جنيهًا، وذلك ضمن حزمة اجتماعية سابقة.


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق