عاجل اخبار مصر اليوم - الارصاد : موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد بداية من الخميس 7 يونيو 2018 والعظمي بالقاهرة تصل ل41

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد بداية من يوم الخميس المقبل الموافق 7 يونيو 2018 موجه حارة جديدة ، حيث ستبدأ درجات الحرارة في إرتفاعها التدريجي خلال الساعات المقبلة.

وأشار رئيس هيئة الارصاد الجوية، أن درجات الحرارة سوف ترتفع على كافة أنحاء الجمهورية بقيم تتراوح ما بين 3 إلى 5 درجات مئوية عن معدلها الطبيعي بالنسبة لمثل هذا الوقت من كل عام ، ليسود طقس حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقي الانحاء نهاراً ، معتدل خلال اليل.

كذلك فإن ما يزيد الاحساس بإرتفاع درجات الحرارة، إرتفاع نسبة الرطوبة  لتصل إلى 85% ، وسرعة الرياخ معتدلة، تنشط في بعض الاحيان على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد وجنوب سيناء مما يؤدي ذلك إلى حدوث اضطراب في الملاحة البحرية في الحر الأحمر وخليج السويس

وناشدت هيئة الارصاد الجوية المواطننين بضرورة  الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر ولفترات طويلة بدون غطاء واقي من الشمس.

موعد إنكسار الموجه الحار ودرجات الحرارة المتوقعة:-

أكد رئيس هيئة الارصاد الجوية بأن الموجه الحارة مستمرة حتى يوم الاثنين الموافق 11 يونيو 2018 وأن درجات الحرارة المتوقعة خلال ذروة تلك الموجه كالتالي :-

السواحل الشمالية الغربية من 32 إلى 34 ، شمال سيناء من 33 إلى 35 ، القاهرة والوجه البخري من 38 إلى 41 ، جنوب الصعيد من 42 إلى 43 درجة مئوية.

إقرأ أيضاً


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق