عاجل اخبار مصر اليوم - الأرصاد للحكومة “استعدوا” درجات الحرارة تصل إلى 43 درجة.. وشاهين يحذر من يوم الجمعة ورئيس الوزراء يتابع الموقف مع المحافظين

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

خلال الأيام القليلة الماضية ضربت البلاد موجة من عدم الاستقرار وظهرت هذه الموجة خلال السيول والأمطار الغزيرة التي ضربت بعض المحافظات الأمر الذي جعل شبكات الصرف الصحي تقف عاجزة أمام مياه الأمطار الغزيرة، بل إن الحي الراقي في منطقة التجمع الخامس غرق في المياه، وذلك في موجة أمطار لم تكن متوقعة ولم تحدث في فصل الشتاء، ولكن هذه هي طبيعة فصل الربيع الذي يتميز بسرعة وحدة التقلبات الجوية السريعة والمتتالية.

وخلال الساعات الماضية ضربت عاصفة رملية وترابية بعض المحافظات وتسببت في حجب الرؤيا وغلق بعض الطرق الرئيسية، وسبحان مغير الأحوال، فما بين طرفة عين وانتباهتها يغير الله من حال إلى حال، حيث أكد رئيس هيئة الأحوال الجوية الدكتور أحمد عبد العال أن درجات الحرارة ستستمر في الارتفاع حتى نهاية الأسبوع الجاري مؤكداً على أن الحرارة ستصل إلى 43 درجة على محافظات الصعيد و40 درجة على القاهرة، وبالرغم من درجات الحرارة المرتفعة فإن الأرصاد توقعت سقوط أمطار خفيفة على القاهرة وبعض المحافظات.

هذا وأكد المتحدث الرسمي باسم مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء الدكتور طارق الرفاعي على أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، يتابع الموقف في جميع المحافظات واطلع على كافة الاستعدادات لأي طارئ في حالة الطقس، ومن خلال غرفة عمليات مجلس الوزراء تابع إسماعيل الوضع وتواصل مع محافظي 18 محافظة من أجل متابعة الأحوال الجوية والإطلاع على كافة الاستعدادات التي اتخذتها المحافظات المختلفة للتعامل مع حالة الطقس.

ومن جهة أخرى أوضح محمود شاهين، وكيل مركز التحليل الرئيسي التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، على أن يوم الجمعة القادمة هو أصعب الأيام في تلك الموجه.

إقرأ أيضاً


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق