عاجل اخبار مصر اليوم - موعد شهر رمضان 2018 في السعودية ومصر وغرة أيام شهر الصيام سيكون الخميس بالقاهرة

نجوم مصرية 0 تعليق10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقترب موعد بداية شهر رمضان 2018، إذ ينتظر المسلمون في كل أنحاء العالم حلول الشهر المبارك، بالكثير من الطقوس والعادات والتقاليد الخاصة، والتي أعتاد عليها الشعوب الأسلامية منذ قرون مضت.

شهر رمضان 1439 هجرياً

ويُصنف شهر رمضان بإنه أفضل شهور العام لدى المسلمين، حيث يدخل المسلم هذا الشهر بنية التقرب من الله عن طريق المواظبة على الصلوات الخمسة، والصيام، وقراءة القرأن، إذ أن لشهر رمضان نفحات إيمانية خاصة، تميزه عن باقي الشهور.

ولكل دولة طقوس خاصة في أستقبال هلال شهر رمضان، حيث تتجمع الأسرة على مائدة الطعام وقت الأفطار، وتتزين الشوارع بالزينة، وفانوس رمضان، مع إطلاق الألعاب النارية أحتفالاً بقدوم الشهر الكريم، ويكثر المسلمون في الأقبال على المشروبات والمأكولات خلال أيام شهر رمضان، حيث تزداد الخيرات وفعل الخير، وتقديم الزكاة، وتنتشر بشكل كبير سهرات الخيم الرمضانية.

موعد شهر رمضان في السعودية

ينتظر أن يوافق تاريخ بداية رمضان لسنة 1439/2018 في المملكة العربية السعودية يوم 16مايو، وذلك بحسب الحسابات الفلكية التي تشير أن شهر شعبان 29 يوم فقط، وقد يختلف موعد غرة شهر رمضان في دولة عن أخرى في يوم واحد فقط.

موعد شهر رمضان في مصر

ويختلف موعد بداية شهر رمضان من دولة عربية إلى أخرى، حيث سيبدأ في بعض الدول يوم 16 والبعض الآخر يوم  الخمييس 17 من شهر مايو القادم.

وتشهد فوانيس رمضان هذا العام ارتفاعاً طفيفاُ عن العام الماضي، حيث يتراوح سعر فانوس رمضان من 50 إلى 300 جنيهاً، على خسب اخامة المصنوع منها الفانوس وحجمه، وكذلك \اسعارياميش رمضان الذي واصل ارتفاعه للعام الثاني على التوالي في الأسواق المصرية، وبدأت أسواق المنشية تمتلئ بزينة رمضان والفوانيس مع اقبال كبير على شرائها.

ويستعد المسلمون في كل أنحاء العالم لأستقبال هلال شهر رمضان خلال الأيام المقبلة، بتقاليد خاصة للغاية، تتمثل في شراء مستلزمات الشهر الكريم من زينة رمضانية وغيرها.

وسيكون عدد أيام شهر رمضان في مصر والسعودية هذا العام 30 يوم كامل.

إقرأ أيضاً


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبارذات صلة

0 تعليق