عاجل اخبار مصر اليوم - رابط نتيجة قرعة حج الجمعيات : نتائج قرعة حج وزارة التضامن 2018.. موعد وأسعار حج الجمعيات الأهلية

نجوم مصرية 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رابط نتيجة قرعة حج الجمعيات 2018 والذي يرتفع عليه البحث خلال هذه الأيام، وذلك بعد إغلاق باب التقديم في شهر مارس الماضي، والاستعداد يجري حالياً على قدم وساق للإعلان عن نتيجة قرعة حج وزارة التضامن، تعرف على نتيجة القرعة عبر رابط نتيجة حج القرعة 2018، وتعرف أيضا على تفاصيل التقديم وشروطه، وقد بدأ تقديم الراغبين في أداء الشعيرة المباركة، الركن الخامس من أركان الإسلام.

المستندات المطلوبة من المواطنين الفائزين بقرعة الحج 2018

  • جواز سفر دولي مميكن لكل فائز وللمرافق إن وجد على ألا تقل مدة صلاحيته عن سنة مع ارفاق جواز سفر المحرم مع جواز سفر السيدة المرفقة له.
  • عدد 2 صورة حديثة مقاس(4×6) بخلفية بيضاء مدون عليها بيانات صاحب الجواز.
  • صحيفة حالة جنائية مميكنة للحاج.
  • بيان موقف التجنيد للفائزين بالحج ومرافقيهم إن وجدوا في سن التجنيد.
  • موافقة السفر للأشخاص الذين يتطلب منهم موافقات سفر.
  • البطاقة الصحية التي تثبت تلقي الحاج/ الحاجة التطعيمات الآتية( لقاح الإنفلونزا الموسمية، اللقاح الرباعي  ACYW 135، الحمى المخية الشوكية) أو أي تطعيمات تقرها وزارة الصحة.
رابط نتيجة قرعة حج الجمعيات

رابط نتيجة قرعة حج الجمعيات 2018 من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضاً

أسعار ومستويات حج الجمعيات الأهلية

تم تحديد أسعار حج الجمعيات الأهلية هذا العام، كما قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالإعلان عنه، وهو ما بين 63 ألف جنيه و63 ألف جنيه مصري، وذلك بعد مراجعة الاتفاقات مع كل من الفنادق التي سيقيم بها الحجاج والجهات السعودية، في إدارة خدمات الحاج، وشركة مصر للطيران، وهي أسعار قريبة من أسعار العام الماضي، مع فروق بسيطة:

  • زيادة 5% للمستوى الاقتصادي عن العام الماضي
  • زيادة 10% للمستوى الأول.
المستوى تصنيف الفندق السعر نسبة الزيادة
المستوى الأول  خمس نجوم بساحة الحرم 84.800 جنيه مضافا إليه تذكرة الطيران بقيمة 12 ألف جنيه 10 %
المستوى الثاني نجوم بالمنطقة المركزية  82.600 جنيه مضافا إليه تذكرة الطيران بقيمة 12 ألف جنيه 8 %
المستوى الثالث (الاقتصادي) 3 نجوم بالمنطقة المركزية 800 متر من الحرم 72.400جنيه، مضافا إليه 12 ألف جنيه قيمة تذكرة الطيران 5 %
المستوى الرابع (الاقتصادي) فنادق مصنفة تبعد عن الحرم بحوالي 1300 متر بالمنطقة المركزية 63.500 جنيه مضافا إليه 12 ألف جنيه قيمة تذكرة الطيران 5 %

تشمل جميع الأسعار الخدمات والوجبات فيما عدا قيمة تذكرة الطيران التي تم تحديدها من خلال الجهات المسئولة في شركة مصر للطيران بسعر 12.100 جنيه وستضاف قيمتها لسعر كل برنامج من البرامج المذكورة سابقا.

  • ومن الجدير بالذكر أن نصيب مصر هذا العام 2018 من أعداد المسموح لهم بالحج من قبل السلطات السعودية يبلغ حوالي 78 ألف حاج، ويتم تقسيهم كالتالي: 22500 حاج من نصيب حجاج قرعة وزارة الداخلية، أما عن باقي العدد من الحجاج يتم توزيعه ما بين الحج السياحي، وكذلك حج الجمعيات الأهلية والهيئات.
  • أقرت اللجنة بفتح مسافات السكن في الحج إلي 2500 متر شريطة توفير شاتيل باص لنقل الحجاج من وإلي الحرم المكي لجميع الصلوات، وفي حالة زيادة المسافة عن 2500 متر يجب تحسين البرنامج للحاج بفنادق قريبة من الحرم.

إقرأ أيضاً


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبارذات صلة

0 تعليق