عاجل اخبار مصر اليوم - نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018.. عبر الرابط الإلكتروني للكشف عن قرعة الحج من خلال موقع بوابة الحج المصرية قريبا

نجوم مصرية 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر من داخل وزارة التضامن الاجتماعي، على أنه من المحتمل أن يكون موعد الإعلان عن نتائج وأسماء الفائزين في قرعة حج الجمعيات الأهلية بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية، ويرجع ذلك بسبب انشغال الوزارة خلال أيام الانتخابات، والتي من المقرر أن تقام خلال يوم 26،27،28 من شهر مارس الحالي، حيث قد أعلنت الوزير منذ فترة عن فتح موقع بوابة الحج المصرية باب التقدم في قرعة حج الجمعيات الأهلية للعام الحالي 2018،ونشر موقع الحج الشروط الواجب توافرها في الحجاج المتقدمين في قرعة الحج.

-قرعة-الجمعيات-الأهلية-قرعة-الجمعيات-الأهلية

الشروط الواجب توافرها للتقدم في حج قرعة الجمعيات الأهلية

  • أن يكون المتقدم للقرعة عضو مسجل في أحد الجمعيات الأهلية، ويكون مسدد الاشتراك السنوي للجمعية قبل يوم 1 فبراير 2018.
  • أن يكون المتقدم للقرعة قادر على أداء فريضة الحج من الناحية الصحية.
  • الجمعية الأهلية يكون قد مر على قيدها عامين على الأقل حتى موعد 1 يناير 2018، ولم تم توقيع عليها جزاءات أو مخالفات صدرت بحقها.
  • يجب وجود مرافق للحجاج أصحاب الأعمار فوق 75 عام، أو أصحاب الإعاقة أو من يكون حالتهم الصحية تتطلب وجود مرافق.
  • الالتزام بالكشف الطبي لمن فاز في قرعة الحج، لبيان قدرته الصحية على أداء مناسك الحج والتأكد من حالته الصحية.

موعد نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية

قررت وزارة التضامن الاجتماعي بأن يتم إجراء القرعة العلنية الإلكترونية التي تخص حجاج الجمعيات الأهلية والتي تشمل موسم حج العام الحالي 1439/ 2018، وستجرى القرعة لكل محافظات مصر داخل مقر وزارة التضامن الاجتماعي في العجوزة، وتم  تحديد يوم 5 أبريل القادم لإجراء القرعة.

موقع إظهار نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، على أن التسجيل في قرعة حج الجمعيات الأهلية يكون من خلال موقع بوابة الحج المصرية، وهي بوابة الحج الموحدة، وفق قرار مجلس الوزراء بتحديد جهة واحدة فقط لتسجيل طلبات الحج في قرعة حج أو قرعة حج الجمعيات أو قرعة حج السياحة، ولا يحق التسجيل غير في جهة واحد فقط عبر بوابة الحج المصرية، وسوف تظهر نتيجة حج الجمعيات الأهلية عبر نفس الموقع.

الموقع الرسمي لإظهار نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية التابع لوزارة التضامن الاجتماعي بوابة الحج المصرية أضغط هنا.نتيجة قرعة حج وزارة التضامننتيجة قرعة حج وزارة التضامن

إغلاق باب التقدم لقرعة حج الجمعيات الأهلية

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، بأنه تم إغلاق باب التقدم لأعضاء الجمعيات الأهلية الذين يرغبون في أداء فريضة الحج لموسم 1439هـ، يوم الخميس الماضي، ولكن لم يتم غلق باب التقدم لأعضاء الجمعيات الأهلية في محافظة  شمال سيناء بسبب قطع الاتصالات لديهم، ومد فترة التقديم لمدة أسبوعين.

موعد نتيجة حج الجمعيات الأهلية

تم الانتهاء في يوم الاثنين الماضي، 19 مارس 2018، من الإعلان عن نتيجة حج القرعة، وينتظر المتقدمين لحج الجمعيات الأهلية أن يتم الإعلان عن نتائجهم عما قريب، وتم الإعلان عن الموعد التقريبي للإعلان عن نتائج المتقدمين هذا العام، وذلك في نهاية مارس الجاري، ولهذا يتابع المتقدمين الأخبار ويتم الدخول بشكل مستمر على موقع وزارة التضامن الاجتماعي.

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أنها سوف تقوم بإجراء حج الجمعيات الأهلية  في ثلاثة أيام حيث ستقسم النتيجة في جميع المحافظات على هذه الفترة، ومن المقرر أن تبدأ  بإجراء قرعة الحج للجمعيات الأهلية في محافظات القاهرة والإسكندرية والشرقية والجيزة

موعد سفر الفوج الأول من الفائزين في قرعة الحج

أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن يتم سفر الفوج الأول من الفائزين بالحج في شهر أغسطس المقبل، كما صرح السيد أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي، أي في النصف الثاني من شهر ذو القعدة، وتتوالى رحلات سفر الأفواج بحيث يقضي الحاج حوالي شهر في الرحلة وتقسم على نحو 25 يوم في مكة، 5 أيام في المدينة المنورة.

للحصول على أسماء الفائزين في قرعة حج وزارة الداخلية بعد إعلان أسماء الفائزين أضغط هنا.

إقرأ أيضاً


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبارذات صلة

0 تعليق