عاجل اخبار مصر اليوم - نتيجة انتخابات الرئاسة 2018 في مصر ورصد المؤشرات الأولية ونسب التصويت بجميع اللجان

نجوم مصرية 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المؤشرات الأولية لنتيجة الانتخابات الرئاسية في مصر 2018 تشير إلي تقدم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي بفارق كبير من أغلب اللجان والمحافظات المصرية سواء كان ذلك في العاصمة المصرية القاهرة أو الإسكندرية وجميع محافظات الصعيد مع تفوق كاسح بالمنوفية والغربية حتى الآن في العدد من اللجان الانتخابية التي أنتهي الفرز فيها، وسط توقعات بنسب تصويت وحضور تتخطى الـ 35% من إجمالي عدد المقيدين بالكشوف الانتخابية في مصر.

وكانت الانتخابات الرئاسية 2018 في مصر قد أجريت على مدار ثلاثة أيام من يوم 26 مارس 2018 إلي يوم 28 مارس 2018، وكان الحضور في أوجه خلال اليوم الأول من الانتخابات فيما قلت نسب الحضور بعد ذلك في اليوم الثاني واليوم الثالث، ولم تشهد الانتخابات أي حالات خروج عن القانون أو شكوي من أحد المرشحين أو مندوبيهم في أي من اللجان على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية حيث كان لكل مرشح مندوب بكل لجنة فرعية.

وقد بدأ فرز الأصوات في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء بعد نهاية فرز اللجان مباشرة، وإلي الآن يتقدم المرشح الرئاسي عبد الفتاج السيسي بفارق كبير عن منافسه موسي مصطفي موسي في جميع اللجان التي فرزت حتي الآن وسط توقعات عن أن نتيجة فوز السيسي بالانتخابات لن تقل عن 95% من أجمالي عدد المصوتين، وتبدو النتيجة منطقية إلي حد كبير بسبب الفارق بين شعبية المرشحين الكبير.

نتيجة انتخابات الرئاسة

24 مليونا و254 ألفا و152 صوت انتخابى،  حصل المرشح الأول عبد الفتاح السيسى على 21 مليونا و 835 ألفا و387 صوتًا بنسبة 97.08 % بينما حصل المرشح موسى مصطفى على 656 ألفًا و534 صوتًا بنسبة 2.92% من الأصوات الصحيحة.

ووصلت نسب التصويت بجمع المحافظات المصرية إلي ما يقرب من 41% من اجمالي عدد الناخبين، تلك النسبة يعتبرها الكثير جيدة إلي حد كبير في ظل الفارق الكبير بين المرشحين وعدم وجود منافس حقيقي، وستكون الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2022 وسيجلس الرئيس عبد الفتاح السيسي على عرش مصر 4 سنوات أخرى كرئيساً لأكبر دولة عربية من حيث السكان.

ولم تشهد العملية الانتخابية خلال الثلاث أيام الماضية أى مخالفات تذكر، حيث لم تذكر وسائل الأعلام المحلية أو الأجنبية المراقبة للعملية الانتخابية في مصر أى تجاوز خلال تلك الفترة، وستكون الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2022 وسيجلس الرئيس عبد الفتاح السيسي على عرش مصر 4 سنوات أخرى كرئيساً لأكبر دولة عربية من حيث السكان.

وبهذا يسدل الستار على الانتخابات الرئاسية 2018 والتي شهدت تفوق الرئيس عبد الفتاح السيسي بنسبة كبيرة من الأصوات تخطت الـ 90 % من أصوات الحاضرين و 97% من إجمالي الأصوات الصحيحة، وحصل على أكثر 21 الف صوت.

إقرأ أيضاً


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبارذات صلة

0 تعليق