عاجل اخبار مصر اليوم - مُفاجأة من ” الفسخانية ” للمصريين قبل شم النسيم | يكشف عن تفاصيلها نائب رئيس شُعبة الأسماك

نجوم مصرية 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شم النسيم مُناسبة إجتمع عليها المصريون منذ الأذل، فهي طقسٌ مِصري أصيل تفردت بيه ارض النيل منذ زمن بعيد أمتد من الحضارة الفرعونية وعلى مر الحُقب والأزمان كان مناسبة سنوية ينتظرها المصريون بطقوسٍ خاصة حتى يومنا هذا، وتُعد وجبة الفسيخ والرنجة والسردين والملوحة مشهدً رئيسيا لا يمكن أن يغيب عن موائد الأُسر المصرية في هذا اليوم، ومع انتظار المجتمع المصري لمناسبة شم النسيم يقدم الفسخانية لجموع المصريين مفاجأة سارة قد تكون عامل مساعد على زيادة البهجة والسعادة بهذا اليوم .. إليكم تفاصيلها .

نائب رئيس شُعبة الأسماك يوضح تفاصيل سارة للمصريين بشم النسيم

حيث أكد نائب رئيس شعبة الأسماك عبده عثمان أن هناك إجماع من متاجر الفسيخ بالجمهورية على العديد من الإجراءات السوقية والتسويقية التي ستعود بالنفع والمردود الايجابي على المواطن المصري خلال شم النسيم وفيما يتعلق بمشترياته في هذه المناسبة من فسيخ ورنجة وملوحة وغيرها من الأسماك المدخنة والمُملحة .

حيث أكد عثمان أن هناك خفض منتظر من قبل الفسخانية لأسعار الأسماك المُدخنة والمُملحة بشم النسيم قد يصل إلى 15 % ليس هذا وفقط بل أن أسعار الفسيخ بمحلات الجملة سوف تشهد انخفاض أيضاً ملحوظ بأسعارها مما قد يتراوح معه سعر كيلو الفسيخ خلال شم النسيم من 50 إلى 70 جنيه للكيلو الواحد .

وساق نائب رئيس شُعبة الأسماك مِثالاً على تحرك أسعار الأسماك بالانخفاض مع قدوم شم النسيم .. أن كيلو البُوري بالعام الماضي وصل إلى 60 جنيه أم هذا العام فوصل الكيلو إلى 40 جنيه .

ومن الجدير بالذكر :

أنه بالعام الماضى شهد كيلو الفسيخ إرتفاعاً وصل الى 25 % عكس العام الحالى الذى شهد إنخفاضاً تراوح من 10 الى 15 % .

إقرأ أيضاً


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبارذات صلة

0 تعليق