أخبار عاجلة
وفاة وإصابة 4 طلاب في حادث مروري بمحايل عسير -

عاجل اخبار مصر اليوم - الصحة تكشف حقيقة وفاة طفلة بمرض معدي بإحدى مدارس الزمالك

عاجل اخبار مصر اليوم - الصحة تكشف حقيقة وفاة طفلة بمرض معدي بإحدى مدارس الزمالك
عاجل اخبار مصر اليوم - الصحة تكشف حقيقة وفاة طفلة بمرض معدي بإحدى مدارس الزمالك

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر عن وفاة طفلة بمدرسة بورسعيد والقاطنة بمنطقة الزمالك بمرض معدي في مستشفي حميات امبابة وقد اثر هذا الخبر بشكل كبير علي اولياء امور الطلبة بهذه المدرسة .

وقد نفت وزارة الصحة والسكان هذا الخبر وان هذا الخبر ليس له اساس من الصحة وأن هذا الخبر ليس دقيق، وأكد الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة أن الطفلة التي توفت وهي تبلغ من العمر 8 سنوات قد جاءت لمستشفي حميات امبابة مساء الخميس الموافق 29 مارس وقد حولتها احد المستشفيات الخاصة وقد كانت حالتها متأخرة وكانت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وتشنجات واضطراب في الوعي وتم حجزها علي الفور في المستفي واتخاذ الاجراءات اللازمة معها .

وبعد الفحوصات الطبية تبين انها تعاني من ارتفاع في كرات الدم البيضاء والتي بلغت 27 الف درجة بينما المعدل الطبيعي يتراوح من 4 الاف الي عشرة الاف وتم تشخيص الحالة علي انها “تسمم دموي غير معدي” وقد توفت يوم الجمعه الموافق 30 مارس بقسم العناية نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية.

وقد شكل وزير الصحة الدكتور “احمد عماد الدين راضي” صباح اليوم لجنة مكونة من فريق الطب الوقائي للمرور علي المدرسة ومراجعه التهوية الجيدة بالفصول والنظافة العامة وقاموا بسحب عينات من مياه المدرسة ومراجعه ترددات الغياب وتم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية اللازمة .

وتطالب وزارة الصحة والسكان السادة اولياء الامور تحري الدقة فيما يتم تداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي لعدم اثارة الفزع والبلبلة بين المواطنين .

إقرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل اخبار مصر اليوم - نتيجة انتخابات الرئاسة 2018 في مصر ورصد المؤشرات الأولية ونسب التصويت والسيسي يستمر برئاسة الجمهورية
التالى عاجل اخبار مصر اليوم - اجازات 2018 في مصر والعطلات الرسمية للعام الميلادي – موعد إجازة شم النسيم بمصر للموظفين