أخبار عاجلة

عاجل اخبار مصر اليوم - كيف بدأ يوم كذبة أبريل في الظهور ؟

عاجل اخبار مصر اليوم - كيف بدأ يوم كذبة أبريل في الظهور ؟
عاجل اخبار مصر اليوم - كيف بدأ يوم كذبة أبريل في الظهور ؟

لو رأيت صور لمجموعة من طيور البطاريق تحلق فكل ما عليك التحقق من التقويم والتاريخ لأنه بالتأكيد سيكون الأول من شهر أبريل وهذه كذبة أبريل حيث يتم الاحتفال سنويًا في بداية شهر ابريل بيوم اسمه يوم كذبة أبريل وعلى الرغم أنها ليست عطلة قانونية إلا أن الإعلام أضحى يحتفل بيوم كذبة نيسان في جميع أنحاء العالم حيث يكون يوم ممتليء بالنكات والسخرية العامة، لذلك عليك أن تكون أكثر حذرا وتشككًا في أي ما يقوله زملاءك ووسائل الاعلام في هذا اليوم لأنه أصبح تقليد جنوني يزداد كل عام، لكن يبقى لغزًا متى بدأ هذا اليوم الغريب وما هو أساس يوم كذبة أبريل ؟!

معلومات عن يوم كذبة ابريل

يعتقد البعض أن ارتباط الأول من شهر ابريل والكذب بدأ في حكايات كانتربري جيفري تشوسر عام 1392 في رواية ( حكاين كاهن وراهبة)، وعلى الرغم أن تشوسر ربما كان يعني 32 يوما بعد مارس أي يوم 2 من مايو فإن العديد من القراء اساءوا الفهم واعتبروه يوم 32 من شهر مارس أو بالأحرى الأول من شهر أبريل.

ويعتقد آخرون أن يوم كذبة ابريل كان نتيجة رغبة في الاحتفال بتحول الفصول إلى فصل الربيع، وفي الواقع تختلف أسباب تسمية يوم الأول من شهر ابريل بكذبة ابريل مع اختلاف الثقافات التاريخية.

على سبيل المثال احتفل الرومان القدماء بمهرجان يسمى هيلاريا في 25 مارس ويقام المهرجان الهندوسي المسمى هولي في مارس ويحتفل بوصول فصل الربيع.

اصل كذبة ابريل الاندلس

ويعتقد آخرون أن يوم كذبة ابريل أو كذبة نيسان بدأ بسبب اعتماد تقويم جديد عام 1582 واحتفلت العديد من الثقافات القديمة بيوم رأس السنة الجديدة في 1 ابريل.

أمر البابا غريغوري الثالث عشر باستخدام تقويم جديد ، يُعرف بالتقويم الجريجوري ، والذي احتفل بيوم السنة الجديدة في 1 يناير. ووفقا للأسطورة ، رفض العديد من الناس الاعتراف بالتقويم الجديد أو ببساطة لم يعرفوا عنه. استمر هؤلاء الناس في الاحتفال بيوم رأس السنة يوم 1 أبريل.

في نهاية المطاف ، بدأ أشخاص آخرون يسخرون من هؤلاء “الحمقى” بإرسالهم للبحث عن أشياء غير موجودة (تسمى “مهمة الأحمق”) أو خداعهم إلى الاعتقاد بشيء كاذب.

على الرغم من أننا لا نستطيع تحديد كيف أو متى بدأ يوم كذبة إبريل ، إلا أن الناس في جميع أنحاء العالم لا يزالون يحتفلون بهذا العام مع مرور السنة. يمكن أن تكون المزح بسيطة للغاية ، مثل إخبار صديقه بأن أحذيته غير مقيدة ، أو متقنة للغاية ، مثل بعض الخدع الموصوفة أدناه.

أيا كان هذا الخدعة ، فإنه عادة ما ينتهي مع المخادع يصرخ “كذبة نيسان!” عندما يسقط الضحية من أجله. لإعطائك فكرة عن مدى جدية بعض الناس يوم كذبة أبريل.

حكم كذبة ابريل في الاسلام

وفي الاسلام يمنع الكذب على أي انسان سواء مسلم أو غير مسلم ولا يحتفل به المسلمون وحرام شرعا الكذب.

إقرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل اخبار مصر اليوم - تفاصيل ” سوبر ماركت أهلاً رمضان ” و ” شنطة رمضان ” للعام 2018 | حسب الإعلان الرسمي من قبل وزارة التموين المِصرية
التالى عاجل اخبار مصر اليوم - حورية فرغلي: اللي حصل في مناخيري ده ولا تشويه ولا تجميل