اخبار عسير - «الوطني للأرصاد» ينبه: سقوط أمطار رعدية ورياح نشطة على منطقة عسير

المناطق - واس:

قال المركز الوطني للأرصاد، في تنبيه له اليوم، إنه من المتوقع سقوط أمطار رعدية على منطقة عسير، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والنماص وبارق وبلقرن وتنومة وخميس مشيط وسراة عبيدة وطريب وظهران الجنوب، موضحًا أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ ٨ مساءً.

وكان قد أعلن المركز الوطني للأرصاد، تقريرًا هامًا بشأن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء، حيث تتعرض مرتفعات جازان، عسير، الباحة، ومرتفعات منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، إلى هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وتدن في مدى الرؤية الأفقية.

وأضاف «الوطني للأرصاد»، أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، ستشهد ارتفاعًا في نسبة الرطوبة خلال الليل وساعات الصباح الباكر على سواحل منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط المملكة.

وأوضح «الوطني للأرصاد»، في تقريره أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 18-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج , فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 10-30كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

السابق اخبار عسير - جامعة بيشة تشارك في مهرجان «صفري بيشة 2021»
التالى اخبار عسير - اللجنة الاستشارية بجامعة بيشة تطلع على تقارير الأسبوع الأول للعودة الحضورية