إعصار كونج راي يضرب جنوبي اليابان وتصاحبه رياح مدمرة

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

ضرب جنوب اليابان اليوم الجمعة صباحا إعصار كونج راي وصاحب الإعصار رياحا خطرة ومدمرة وأمطار غزيرة، ما أسفر عن إصابة نحو 8 أشخاص في جنوبي اليابان بسبب الرياح الشديدة وإلغاء نحو 170 رحلة جوية، وذلك حسب ما أعنلنته وسائل الإعلام وهيئة الإذاعة اليابانية «إن إتش كي».

تضرر 30 ألف أسرة من انقطاع التيار بسبب الرياح

ونتج عن الرياح الخطرة وإعصار كونج راي انقطاع التيار الكهربائي عن 30 ألف أسرة من سكان أوكيناوا وكاجوشيما وذلك وفق ما نشرته شركان الطاقة المحلية باليابان.

توقعات وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يقترب الإعصار من شبه الجزيرة الكورية غدا السبت ويضرب شمالي اليابان بعد غد يوم الأحد، ويبلغ عدد الأعاصير هذا الموسم 25 إعصارا ببعد 210 كم شمالا حتى شمالي غربي جزيرة كومي، فإعصار كونج راي هو الإعصار رقم 25 ويتجه إلى شمالي اليابان بسرعة 25 كم/س، وتبلغ سرعة الرياح المصاحبة له 126 كم/س، وزوابع تبلغ سرعتها 180 كم/س، وذلك ما كشفت عنه الهيئة من بيانات تختص بإعصار كونج راي.
وحذرت الهيئة المواطنين من سقوط أمطار على جنوب كيوشو يصل منسوبها هذه الأمطار إلى 250 ملم، كما يصل منسوبها على أوكيناوا صباح غد السبت إلى 100 ملم، كما نبهت هيئة الأرصاد الجوية على وجود انهيارات طينية ورياح مدمرة وعواصف، وأكدت على اتخاذ اللازم من كافة الاحتياطات.

إعصار كونج راي يعقب ترامي بأيام قلائل

ويذكر أن إعصار كونج راي جاء بعد أيام من إعصار ترامي على أوكيناوا وقد صاحبه رياح شديدة وأمطار غزيرة مما أسفر عن مقتل 200 مواطنا.


أخبار ذات صلة

0 تعليق