بركان مدمر يضرب إندونيسيا بعد زلزال تسونامي المميت

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اللعنة تصاحب إندونيسيا، إذ انفجر بركانين شديدين بعد أيام قليلة من تعرض الدولة لزلزال تسونامي المدمر الذي أسفر عن 1408 قتيل على الأقل، فانفجر بركان جزيرة سولاويزي الشديد إذ ألقى كمية ضخمة من الدخان الذي وصل ارتفاعه في سماء إندونيسيا إلى ما يقرب من 4 كيلومترات.

بركان سولاويزي كارثة طبيعية ما زالت يقظة

وذكرت إحدى وكالات الأنباء الإندونيسية «أنتارا» أن بركان سولاويزي قذف الكثير من الشذرات والحمم في سماء إندونيسيا مما جعله كارثة طبيعية ووفقا لبيانات خبراء الأرصاد والجيوفيزيائيين فإنه صدر بيان اليوم الأربعاء أن النشاط الزلزالي ظهر على شكل حريق ضخم وأن وضعه لا يزال يقظا داخل فوهة دائرية يصل قطرها إلى 2 كم.

جهود لطمأنة المواطنين في إندونيسيا

ومن ناحيته «سوتوبو بورو نوجروهو» رئيس المجلس الوطني الإندونيسي لمكافحة الكوارث فقد حاول جاهدا طمأنة أبناء إندونيسيا والمواطنين أجمعين في تغريدة له على موقع التغريدات تويتر، مؤكدا أنه لا يوجد داع للقلق أو الخوف.

1407 قتيلا وأكثر من 2500 مصاب ضحايا زلزال تسونامي

ويذكر أن جبل أناك في جنوب ريجنسي، أظهر ما يقرب من 156 حالة من الأنشطة الزلزالية على مدى أمس الثلاثاء وحتى صباح اليوم الأربعاء، وذكرت الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث اليوم الأربعاء أن الكثير من القتلى راحوا ضحية زلزال تسونامي ما أدى إلى 1407 قتيلا، وأن هناك أكثر من 2500 مواطن أصيبوا بإصابة بالغة إذ بلغت قوة الزلزال 7.5 درجة.


أخبار ذات صلة

0 تعليق