مواجهة عسكرية صينية أمريكية كادت أن تحدث | وبكين تُحذر واشنطن من انتهاك سيادتها

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
  • متابعة | محمد هلال .

سلوكٌ مُستفز، هكذا وصفت بكين تحركات واشنطن في مُحيط الجزر الصينية في بحر الصين الجنوبي، فلسببٍ أعلنته واشنطن بأنه تمهيد لحرية الملاحة الدولية ببحر الصين الجنوبي وتحديداً بالمنطقة البحرية بين فيتنام والفلبين، اعتبرت بكين تحركات سفينة عسكرية أمريكية منذ أيام في تلك المنطقة سلوك مستفز بل وانتهاك خطير لسيادتها، والآن أعلنت وكالات أنباء صينية أن مُدمرة تابعة للبحرية الصينية اعترضت السفينة الأمريكية وأمرتها بالمغادرة فوراً، فما هو ردة فعل السفينة الأمريكية وما هو تعليق البنتاجون على الحادثة .. إليكم التفاصيل .

بكين وواشنطن على خط النار ببحر الصين الجنوبي

حيث وصف بيان لوزارة الدفاع الصينية صادر منذ قليل، أن تحركات السفينة الأمريكية ببحر الصين الجنوبي هو انتهاك لا يمكن قبوله لسيادة الصين، مؤكدة أن تحركات واشنطن المستفزة تلك حسب وصف البيان، قد يُعرض الأمن الإقليمي والعالمي للخطر، ووصف بيان صادر عن البنتاجون، أن تصرف المدمرة الصينية والذي وُصف من قبل البنتاجون بالغير مهني، كاد أن يؤدى إلى صدامٍ مُسلح بين القطعتين البحريتين الأمريكية والصينية .

حيث اقتربت المدمرة الصينية من نظيرتها الأمريكية على بعد أمتار قليلة في تحدى واضح لوجودها، وأمرتها فوراً بالمغادرة، وهو ما فعلته المدمرة الأمريكية وغادرت المنطقة الصينية، وفضلت الاختيار الأكثر أمناً وسلامة .



أخبار ذات صلة

0 تعليق