فوز جيمس أليسون وتاسوكو هونجو بجائزة نوبل للطب لعام 2018 .. تعرف عليهما

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

فاز كل من جيمس أليسون وتاسوكو هونجو بجائزة نوبل للطب لعام 2018 وقالت أكاديمية العلوم الملكية المانحة لجائزة نوبل، اليوم الاثنين، إن الجائزة قدمت لهما لاكتشافهما علاجًا للسرطان، وفي تقريرنا التالي نذكر بعض التفاصيل عن العالمين الجليلين.

من هو العالم الأمريكي جيمس أليسون الجائز على جائزة نوبل 2018؟

  • هو عالم أمريكي مولود عام 1948 في مدينة أليس التابعة لولاية تكساس الأمريكية، وتخرج من جامعة تكساس سنة 1969 وحصل على بكالوريوس العلوم المتخصصة في علم الأحياء الدقيقة.
  • جيمس أليسون الحائز على جائزة نوبل للطب 2018جيمس أليسون الحائز على جائزة نوبل للطب 2018

  • حصل على درجة الدكتوراة في مجال العلوم البيولوجية سنة 1973 من جامعة تكساس فرع أستون بالولايات المتحدة، وشغل عدة مناصب علمية وإدارية حتى وصل إلى رئاسة قسم المناعة، ومدير معهد باركر للعلاج المناعي للسرطان في مركز ا مدي أنديرسون بجامعة تكساس في هيوستن بالولايات المتحدة.
  • إعلان جائزة نوبل للطب 2018إعلان جائزة نوبل للطب 2018

  • ساهم في العديد من الأبحاث والأوراق العلمية والتي نشرت في الدوريات العلمية المعترف بها في مجال المناعة، كما كانت له العديد من المشاركات الهامة في المؤتمرات العلمية والمعارض داخل الولايات المتحدة وخارجها، وقام بتدريب العديد من طلاب الدراسات العليا.
  • تمكن العالم الأمريكي جيمس أليسون من الحصول على جائزة نوبل وذلك لمشاركته زميله تاسوكو هونجو في اختراع دواء للسرطان، بعدما حصل على العديد من الجوائز المرموقة ( ستين جائزة) لدوره في إثراء العلوم الطبية.

    من هو الدكتور هونجو الفائز بجائزة نوبل 2018؟

    هو أستاذ جامعي في جامعة كيوتو ويبلغ من العمر 76 عامًا حيث قام بعمل رائع وأجرى أبحاثه في جامعة أوساكا، وجامعة طوكيو والمعاهد الوطنية للصحة في واشنطن.

  • تاسوكو هونجو العالم الياباني الحائز على جائزة نوبل للطب 2018تاسوكو هونجو العالم الياباني الحائز على جائزة نوبل للطب 2018

  • واكتشف هونجو الذي يعمل أستاذًا في جامعة كيوتو في اليابان على مدار الأربعة وثلاثين عامًا الماضية بروتينًا في الخلايا المناعية، والذي يمكن تكسيره بشكل مختلف، وأثبتت العلاجات التي تعتمد على أسلوبه فعاليتها في مكافحة مرض السرطان، وقالت لجنة نوبل على “تويتر” إن السرطان الذي يقتل الملايين من الناس كل ع ام هو واحد من أعظم التحديات الصحية للإنسانية.

اقرأ أيضًا هنا:

 

 

 

 


أخبار ذات صلة

0 تعليق