عاجل زلزال يضرب العراق .. توقعات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بزلزال مدمر يضرب الشرق الأوسط

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

استيقظ أهالي محافظة حلبجة بأقليم كرستان على زلزال متوسط القوة ضرب المحافظة، فقد تناقلت  وسائل إعلام عراقية نبأ حدوث الهزة أ=الأرضية منذ قليل، وحسب ما صرحت به وسائل الإعلام أن سكان محافظة حلبجة قد شعروا بهذه الهزة الأرضية، هذا وقد صرحت أيضا يئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي العراقية عن تعرض محافظة حلبجة لهزة أرضية قوية، ولم يذكر ما يفيد عن وقوع أضرار أو خسائر في الأرواح والممتلكات

ومن الجدير بالذكر ما أعلنته هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية سابقاً،  حيث صرحت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية عن توقع زلزال مدمر حسب وكالة المسح الجيولوجي الأمريكية (U.S. GeologicalSurvey)  حيث ذكرت الوكالة إن زلزالا تتراوح شدته مابين9 إلي10 درجات بمقياس ريختر سوف يضرب المنطقة وإن آثاره ستكون مدمرة.

زلزال يضرب العراق توقعات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكيةزلزال يضرب العراق توقعات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية

زلزال يضرب بغداد وإيران

وكانت وكالة المسح الجيولوجي الأمريكية (U.S. تGeologicalSurvey) قد أعلنت أن الزلزال سيضرب شبه الجزيرة العربية ودول الخليج، والعراق وإيران وبعض دول شرق أفريقيا وذلك بسبب حدوث زلزال ضخم جدًا، ومتوقع أن قوة الزلزال سيتجاوز على مقياس ريختر 9 درجات، ليصل إلى 10 درجات.حسب ما حذرت منه وكالة الجيولوجيا الأمريكية.

وقد ذكرت وكالة الجيولوجيا الأمريكية: أن “صفيحة ضخمة تقع على عمق 20 كيلومتر ستتحرك من جنوب شرق إيران إلى دول الخليج هذا من ناحية جنوب إيران، وكذلك ستتحرك صفيحة من الشرق إلى دول باكستان والهند وشرق أسيا قد تحدث زلزالاً ضخمًا جدًا. وأضافت، أن قوة الزلزال الأولية تقدر بـ 10 درجات على مقياس ريختر وهو كفيل بتدمير منطقة كاملة ودفنها بما فيها تحت قاع الأرض”.

زلزال يضرب العراق .. توقعات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكيةزلزال يضرب العراق .. توقعات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية

 

اقرأ أيضا وتعرف على

عاجل | انتهاء قضايا تحكيم دولي ضد مصر بـ 8.2 مليار دولار وشراكة مصرية أمريكية تستحوذ على 39% من خط أنابيب شرق المتوسط

تحذير من عاصفة شمسية مدمرة ستضرب الأرض .. الكارثة مسألة وقت حسب مركز مراقبة الطقس الفضائي بمكتب الأرصاد الجوية

وكالة أنباء فارس الإيرانية : القبض على إيراني يملك ذهب يفوق احتياطي العديد من الدول “وحيد مظلومين حبيب الله”

موسم عمرة شهر محرم 2018 : عمرة المولد النبوي .. الضوابط والأسعار .. التخفيضات المقدمة عن طريق شركة مصر للطيران

وقد حذرت الوكالة أيضا بحدوث زلزال يضرب إيران ودول الخليج العراق ، الكويت، البحرين، قطر، الإمارات، وشرق ووسط السعودية، وشمال شرق عمان من هزات ارتدادية بقوة 5 درجات وهي كفيلة بتدمير البنى التحتية بما فيها من طرق وشوارع وجسور ومحطات وأبراج الكهرباء والأبراج الشاهقة وجميع المنشآت العامة.



أخبار ذات صلة

0 تعليق