إعصار “فلورنس” المدمر يجبر ملايين الأمريكيين على الفرار

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

حذرت السلطات في الولايات المتحدة المواطنين الأمريكين من إعصار فلورنس الخطير من الفئة الرابعة، والذي يقترب (Hurricane Florence) من الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة يوم الخميس. فيما قامت عدة ولايات بإجلاء إلزامي تحسباً لوصول الإعصار الكارثي.

ويتوقع خبراء الأرصاد تحول لإعصار الى الفئة الخامسة يوم الجمعة، لتكون عاصفة مدمرة مصحوبة بأمطار غزيرة قياسية ينتج عنها فيضانات  كارثية تهدد حياة الناس.

Hurricane Florence إعصار فلورنس

ويتجه إعصار Florence نحو الساحل الشرقي للولايات المتحدة بسرعة تصل إلى 130 ميل في الساعة. ومبجرد وصولها للبر الرئيسي الأمريكي المتحدة ستشكل تهديداً كبيراً.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن حالات الطوارئ في كل من شمال وجنوب  كارولينا و” فيرجينيا، وأمرت الطوائ لفيدرالية بتوفير 7 ملايين من الوجبات وعلب المياه، وصدرت أوامر الإخلاء لأكثر وصدرت أوامر الإخلاء لأكثر مليون شخص.Hurricane Florence

Hurricane Florence

إعصار فلورنس

كما أعلن الطوارئ في وولاية ماريلاند والعاصمة واشنطن. وقد حذر حاكم ولاية كارولينا الشمالية “روي كوبر” من العاصفة الوحشة التي يسبق رأى شيئ مثلها في حياته مشيراً ان تأثيرها سيطال الجميع في الولاية داعياً السكان للإستعداد للمغادرة وعدم الإعتماد على قدرة مواجهتها

ويعد الإعصار هو الأقوى الذي يضرب شمال وجنوب كارولينا منذ 1989 إذ أجتاح في تلك السنة إعصار هوجو ، والذي يحتل مرتبة الحادية عشر من حيث كثافة الأعاصير التي ضربت الولايات المتحدة في هذا القرن، مع كلفة أضرار أكثر من 7 مليار دولار في المرتبة الثانية.

فلورنس سوف يقضي على الطاقة لأسابيع ويدمر البنية التحتية والمنازل، وفق جيف بيرارد، المسؤول  في وكالة إدارة الطوائ الفيدرالية.

 

 


أخبار ذات صلة

0 تعليق