موعد عرض مسلسل ارطغرل الجزء الرابع الحلقه 116 على موقع النور كاملة مترجمة

نجوم مصرية 0 تعليق 60 ارسل طباعة تبليغ

تأجل عرض الحلقة 116 مسلسل ارطغرل الجزء الرابع اليوم الأربعاء على قناة تي ار تي وموقع النور، وعلى أن يتم العرض يوم 2 يونيو القادم، ويمكنكم معرف السبب بعد متابعتكم لتفاصيل هذا المقال.

وقد عرضت الحلقة 115 من المسلسل الأسبوع الماضى، وحصلت على نسب مشاهدة عالية على قناة فور شباب، ويأتي نجاح الحلقة بعد سلسلة نجاحات حققها المسلسل في الأجزاء السابقة، ويعتبر المسلسل من روائع الدراما التركية التي تألقت في مختلف أنحاء الوطن العربي، خاصة مع عدم وجود أعمال تاريخية عربية منافسة، وحقق أبطال المسلسل نجاحا منقطع النظير.

ويتميز مسلسل ارطغرل الجزء الرابع بالإنتاج الضخم، مع دعم القيادات التركية التي تحرص على زيارة مواقع التصوير وإبداء آراءها في الأحداث، والرئيس التركي أردوغان شخصيا أثنى على المسلسل وامتدحه، خاصة وأنه يروج للدولة العثمانية التي يعتز بها الرئيس التركي.

مسلسل ارطغرل :

مسلسل ارطغرل هو مسلسل ذي صبغة تاريخية يحكي قصة ارطغرل الغازي، وهو والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وتعود أحداث قصة ارطغرل إلى القرن الثالث عشر، في وقت كانت الدولة العباسية ضعيفة وكثرت هجمات المغول، ومن هنا بزغ نجم ارطغرل الذي قرر أن يتخلص من الخونة، ثم يتفرغ بعدها لمواجهة العدو بعد قضائه على الخونة من أبناء قبيلته.

والمسلسل ليس مجرد قصة تاريخية بل هو مسلسل واقعي يحاكي الواقع الذي نعيشه، ونواجه في الخونة والمرتدين للأقنعة والمخدوعين، لذلك يحرص متابعيه على عدم تفويت حلقة منه، لأن كل حلقة تحمل الكثير من العبر والعظات التي يمكن للمشاهدين الاستفادة منها.

أحداث الحلقة 116 قيامة ارطغرل:

  • يستعد ارطغرل لمحاربة الصليبيين وفتح قلعة بيلاجيك وذلك بعد أن تمكن من قطع رأس الخائن سعد الدين كوبيك، وسيقوم أحمد باللازم كما فعل أريس من قبله أثناء فتح قلعة كاراهسيجار.
  • تبدأ أحداثا جديدة في فترة زمنية مختلفة، ويحوز احمد على ثقة تكفور لدرجة تجعله يقود الجيش الكبير الذي ارسله الامبراطور، ويوقع احمد ألب الجيش في فخ كبير لصالح ارطغرل.
  • وقد أعلنت الشركة المنتجة للمسلسل أن الحلقة القادمة سوف تكون خاطفة للأنفاس من كم المفاجآت التي ستحملها، والأحداث الجديدة والمتلاحقة التي ستعرضها، وذلك بعد أن حققت الحلقة الماضبة نجاحا منقطع النظير.
  • ارطغرل يستعد لمواجهة جيش الامبراطور، كما سيحاول توحيد القبائل من خلال الخاتم الذي أعطاه له قلج أرسلان.
  • يجهز ارطغرل قبيلته للاستقرار في سوغوت.
  • كما تعرض الحلقة ميلاد طفل جديد تلده حليمة ويسميه ارطغرل عثمان، ويوصيه منذ طفولته أن يجعل القرآن وسنة النبي الكريم منهاج حياته.

أحداث الحلقة 115 من مسلسل ارطغرل:

  • الحلقة 115 من مسلسل ارطغرل واحدة من الحلقات التي ضمت أحداثا محورية قلبت المسلسل رأسا على عقب، حيث ضمت الحلقة مجموعة من الأحداث التي تعتبر بداية للحلقات القادمة.
  • .إذ تمكن كوبيك من القبض على ارطغرل الذي اضطر إلى تسليم نفسه، وقام كوبيك بتعذيب ارطغرل وحرقه بالنار.
  • كان غون ألب حاضرا لتعذيب ارطغرل وتأثر كثيرا لما قاله ارطغرل حول خيانة كوبيك، وبالفعل اقتنع غون ألب بخيانة كوبيك، وحاول تخليص ارطغرل من أسره وتهريبه.
  • قام أريس بملاحقة ماريا ليثبت خيانتها أمام حاكم بيلاجيك الذي يأمر بسجنها.
  • ايدموش هاجم قبيلة الكاي محاولا قتل السلطان، ويتصدى له بامسي ويقتله بعد معركة دامية نشبت ونتج عنها جراحا خطرة لعبد الرحمن.
  • تمكن ارطغرل من الهروب من قبضة كوبيك وجنوده، ولكن يلتقيا في الغابة ويدور بينهما حوارا هاما للغاية يعكس ما يكنه كلا منهما للآخر، فيقول كوبيك لأرطغرل لو كنت أطعتني لوحدنا قوانا وتمكنا من إحياء دولتنا، فيرد ارطغرل مؤكدا أن في موت كوبيك إحياء للدولة، وهنا يغضب كوبيك فيرد قائلا أنه لن يسمح له بالحصول على عرض الدولة السلجوقية، وهو ما يعني أن عين كوبيك كانت على العرش، لذلك يرد عليه ارطغرل مؤكدا أن ما يهمه هو عدم سقوط دولة الأتراك.
  • وقد تمكن ارطغرل من قطع رأس كوبيك والتخلص منه للأبد، وهو الأمر الذي أشعر الكثيرين من متابعي المسلسل بالارتياح، كما أن سعد الين كوبيك هو أشرس وزراء الدولة السلجوقية، وطوال فترة ظهوره في المسلسل قتل الكثيرين من رجال الدولة المخلصين.

ويتوقع أن تنتهي حلقات مسلسل ارطغرل الجزء الرابع يوليو القادم بإذن الله، وذلك حسبما صرحت مصادر مطلعة، ومن غير المعروف حتى الآن إن كان سيتم تصوير جزءا جديدا، أم ستنتهي حلقات المسلسل بانتهاء الجزء الرابع منه.

موعد عرض الحلقة 116 من مسلسل ارطغرل

تأجل عرض الحلقة 116 من مسلسل ارطغرل على قناة TRT التركية وقناة وطن وقناة دعوة في المواعيد وعلى الترددات التالية، بسبب التغييرات في الديكور والتي تحتاج أن تقوم بها إدارة المسلسل، لأن الحلقة القثادمة تحتاج إلى ديكور مختلف، فالحلقة تعرض فترة زمنية مختلفة، وتشهد ميلاد عثمان مؤسس الدولة العثمانية.

وقد أكدت الشركة المنتجة للمسلسل ان الحلقة القادمة سوف تكون خاطفة للأنفاس، وسيستمتع المشاهدون بالعديد من المفاجآت والتطورات التي تحمل في طياتها أحداثا جديدة وغير متوقعة.

ويعرض المسلسل قوة المسلمين في وقت تعاني فيها الأمة الاسلامية من ضعف، الأمر الذي جعل العديد من المشاهدين يحرصون على متابعة أجزاء المسلسل، الذي يحاول إبراز بعض مزايا الدولة العثمانية التي كون أرطغرل نواتها، وبالطبع يغفل المسلسل الجانب الآخر المظلم من تاريخ الدولة العثمانية.

وقد تمكن مسلسل أرطغرل من أسر قبوب الملايين من متابعينه، ولا زال يكتسب قاعدة جماهيرية متزايدة حلقة بعد حلقة، وبعد الغزو الدرامي لتركيا وغزو الأسواق العربية بمنتجاتها، أصبح ارطغرل علامة تجارية، فنجد من بين المنتجات عطر ارطغرل ومجموعة ارطغرل المكونة من ساعة وخاتم.

 

 

إقرأ أيضاً

أخبار ذات صلة

0 تعليق