ارطغرل الجزء الرابع الحلقة 116 أهم الأحداث وحقيقة عدم عرض الحلقة في موعدها اليوم

نجوم مصرية 0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ

نعرض الأربعاء القادم قيامة ارطغرل الحلقة 116 على قناة تي أر تي التركية، وهي الحلقة التي يعرضها موقع النور حصرياً،  وتعرضه قناة فور شباب، وتعود بنا أحداث المسلسل إلى القرن الثالث عشر بين حلب وأنطاكيا، وبطل المسلسل هو الغازي ارطغرل، أحد الشخصيات الواردة في التراث التركي، وهو والد مؤسس الدولة العثمانية عثمان الأول، والذي يقوم بتجسيد دوره في المسلسل أنجين ألتان دوزياتان.

وتستمر حلقات الجزء الرابع من مسلسل ارطغرل حتى يوليو القادم، ولا احد يعلم موعد انتهاء حلقات المسلسل، فقد يتم تصوير حلقات جزء جديد، وقد لا يحدث ذلك، إذ لم تصرح مصادر من المسلسل بأي معلومات بشأن ذلك الصدد.

وقد أعلنت الصفحة الرسمية لمسلسل قيامة ارطغرل على فيس بوك عدم عرض الحلقة في موعدها اليوم، وذلك لأن العاملون على المسلسل يحتاجون إجراء تغييرات على الديكور، لأن الحلقات القادمة سوف تعرض لفترة زمنية مختلفة، وهي فترة تشهد ميلاد عثمان مؤسس الدولة العثمانية.

ارطغرل الجزء الرابع حلقة 116:

ويرى بعض المشاهدين والمتابعين للمسلسل أن سر نجاحه هو أن أحداثه تحاكي صعوبة الواقع الذي يمتلئ حولنا بالخونة والمقنعين، لذلك فهم لا يعتبرونه مجرد مسلسل تاريخي فحسب، بل مسلسل واقعي.

  •    يبدأ ارطغرل جهاده ضد الصليبيين، وذلك بعد أن استطاع التخلص من سعد الدين كوبيك للأبد بقطع رأسه، لذلك يبدأ في التجهيز لفتح قلعة بيلاجيك، وأحمد هناك سيقوم بالدور الذي مارسه أريس من قبل في فتح قلعة كاراهسيجار.
  • وبالفعل يوقع احمد الجيش الكبير الذي أرسله الامبراطور، واسندت قيادته إليه في فخ كبير لصالح ارطغرل.
  • وستكون الحلقة القادمة والتي ستعرض 2 يونيو القادم خاطفة للأنفاس لما تحمله من أحداثا جديدة ومتلاحقة، ومن المتوقع أن تكون حلقة قوية كالحلقة التي سبقتها والتي حققت أعلى نسب مشاهجة في الرايتنغ.
  • ستحمل الحلقة القادمة تفاصيلا جديدة، إضافة إلى حلة جديدة سيطل بها المسلسل من جديد على مشاهديه وعشاقه الذين ينتظرونه.
  • يستعد ارطغرل لكي يواجه جيش الامبراطور، ويحاول توحيد القبائل باستخدام الخاتم الذي أعطاه له قلج أرسلان.
  • سيتغير مكان استقرار ارطغرل وقبيلته ليصبح سوغوت.
  • وقد بدأت تسريبات كواليس الحلقة 116 من مسلسل ارطغرل في الانتشار، والتي تظهر حليمة زوجة ارطغرل وهي تلد طفلا جديدا يسمى عثمان، ومن المتوقع أن يكون ذلك عثمان ابن ارطغرل مؤسس الدولة العثمانية.

أحداث الحلقة 115 ارطغرل:

  • وقع ارطغرل في قبضة كوبيك وسلم نفسه بعد أن اضطر لذلك، وقد عامل كوبيك أسيره بأسوأ معاملة وعمد تعذيبه وحرقه بالنار، وكان غون ألب حاضرا، وقد حاول ارطغرل إقناعه بخيانة كوبيك، ونجح في ذلك واقتنع غون ألب بخيانة كوبيك للدولة السلجوقية.
  • يتصدى بامسي رجل ارطغرل المخلص لإيدموش الذي يغير على قبيلة الكاي أثناء غياب ارطغرل، محاولا قتل السلطان، إلا أن بامسي ينجح في التصدي له وقتله، بعد معركة اشتعلت وخلفت جراحا خطرة لعبد الرحمن.
  • اريس يكشف خيانة ماريا لحاكم بيلاجيك، ثم يأمر بسجنها في القلعة.
  • يدور حوارا هاما بين ارطغرل وكوبيك في الغابة، وذلك بعد أن تمكن ارطغرل من الفرار وفك أسره، فيقول كوبيك لارطغرل لو أطعتني لوحدنا قوتنا وتمكنا من إحياء دولتنا، فيرد عليه ارطغرل قائلا أن في موتك يا كوبيك حياة لدولتنا، وهنا يؤكد كوبيك حرصه على عرض الدولة السلجوقية مؤكدا أنه لن يسمح لارطغرل أو لغيره بالاستحواذ على العرض، فيرد عليه ارطغرل بالقول بأنه لن يسمح لكوبيك أو لغيره بإسقاط دولة الأتراك.
  • وقد تمكن ارطغرل من قطع رأس كوبيك، إلا أن رواية المسلسل تختلف عن الرواية التاريخية، والتي جاء فيها قيام غياث الدين بالانتقام من كوبيك بنصب كمين له، وتم قتله بطريقة بشعة، إذ تم تقطيع جسده وتعليقه في مكان عالٍ حتى يكون عبرة لكل الخونة بالدولة السلجوقية.

وقد أعادت الحلقة 115 ارطغرل المسلسل للتصدر من جديد، وذلك بعد أن استحوذ مسلسل احكي أيها البحر الاسود على نسب مشاهدة عالية لحلقات متتالية، جعلته يتفوق على مسلسل ارطغرل، إلا أن هذا الأسبوع، عاد ارطغرل ليتصدر الرايتنغ من جديد.

الحلقة 116 من مسلسل ارطغرل على موقع النور :

  1. ولا زال المسلسل ينافس المسلسلات التاريخية العالمية، خاصة وأنه يعتم باستعراض قيم القوة والشجاعة والتي كان يتمتع بها ارطغرل، وهو والد عثمان الأول مؤسس الدول العثمانية، ويحاول المسلسل تمجيد الدولة العثمانية واغفال الجانب الآخر المظلم منها.
  2. ويتمتع مسلسل أرطغرل بقاعدة جماهيرية متزايدة حلقة من بعد حلقة، كما يتمكن المسلسل على مدار ساعتين كاملتين وهي مدة الحلقة من سرقة القلوب عبر الأحداث المشوقة التي يتم عرضها بحرفية وجودة عالية.
  3. ويمكنكم مشاهدة المسلسل على قناة الشرق الساعة الحادية عشر مساءا، والإعادة في الثالثة عصرا، كما تعرض الحلقة قناة وطن في الساعة العاشرة مساء يوم الخميس بتوقيت القاهرة.

 

إقرأ أيضاً

أخبار ذات صلة

0 تعليق