من هي مايا أنجيلو التي يحتفل بها جوجل اليوم

نجوم مصرية 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يحتفل اليوم موقع البحث العالمي جوجل، بميلاد كاتبة شهيرة، وهي مارجريت آن جونسون، أو كما يعرفها الجميع مايا أنجيلو، وهي واحدة من أبرز الشعراء في العالم، كما أنها كاتبة مقالات ومسرحيات وأفلام وبرامج تليفزيونية، ويوافق اليوم الرابع من أبريل عيد ميلادها التسعون.

ميلاد مايا أنجيلو

ولدت أنجيلو في مدينة سانت لويس الواقعة في ولاية ميسوري الأمريكية عام 1929، عملت في البداية في الغناء والرقص والتمثيل والتلحين، ولكن ذاع صيتها بصورة أكبر في مجال الكتابة القصصية والمسرحية والشعر.

درست مايا في مدرسة جورج واشنطن الثانوية الموجودة في سان فرانسيسكو، ثم حصلت على عدة دروس في الرقص والدراما، وذلك من خلال منحة دراسية في مدرسة كاليفورنيا للعمالة.

تخرجت أنجيلو من المدرسة الثانوية وعمرها 17 عاما فقط، وأنجبت ابنها جاي، ثم بدأت العمل كأول امرأة تقود الترام في سان فرانسيسكو، بالإضافة إلى بعض الأعمال الأخرى من ضمنها راقصة في ملهى ليلي.

أعمال أنجيلو

قامت أنجيلو بكتابة مذكراتها عام 1969 والتي حملت عنوان Know Why The Caged Bird Sings وحصلت بها على مبيعات عالية للغاية، وقامت في عام 1971 بنشر مجموعة شعرية حملت عنوان Just Give Me a Cool Drink of Water for I Die.

ترشحت بعد صدور مجموعتها الشعرية للحصول على جائزة بوليتزر.

عام 1993، قامت أنجيلو بإلقاء قصيدتها التي تحمل عنوانOn the Pulse of Morning والتي تعتبر واحدة من أهم قصائدها الشعرية في الحفل الخاص بتنصيب الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون.

حصلت مايا على عدد من التكريمات خلال حياتها من ضمنها Image Awards وذلك عامي 2005 و2009، عن الأدب الواقعي، وقد توفيت أنجيلو في مايو عام 2014.

 

إقرأ أيضاً


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبارذات صلة

0 تعليق