مسلسل محمد الفاتح: المنافس الأول لأرطغرل…تابعوا معنا أهم أحداثه والقنوات التي تقوم بعرضه

نجوم مصرية 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مسلسل محمد الفاتح، هي واحدة من أهم المسلسلات التركية التي تم البدء في عرضها منذ حوالي أسبوعين، ولاقت نجاحا كبيرا، يعتبرها البعض المنافس الأول لمسلسل أرطغرل، وسوف نتابع معكم أحداث هذا المسلسل الرائع، والقنوات الناقلة له.

مسلسل محمد الفاتح

يقوم ببطولة هذا المسلسل، الممثل التركي المعروف كنان إميرزلي أوغلو، ويأخذ هذا المسلسل متابعيه إلى العصور الوسطى، حيث يروي المسلسل قصة السلطان العثماني محمد الثاني الذي تم تلقيبه بمحمد الفاتح، لأنه هو من قام بفتح القسطنطينية أو إسطنبول.

وحسب ما نشر في الإعلام التركي، فالمسلسل سوف يقوم بتناول قصة السلطان محمد الفاتح، منذ أن تولى عرش الدولة العثمانية، وطموحه إلى فتح العديد من البلاد، وتجاوز أسوار القسطنطينية، وفتح إسطنبول، وقد استمر حكم الفاتح قرابة32 عاما، على الرغم من توليه الحكم وهو في سن ال19 عاما.

يتطرق المسلسل لشخصية محمد الفاتح التي تتسم بالقوة والشجاعة، فهو الذي كان يقوم بتخطيط المعارك، ويقوم بوضع الخطط الحربية، وكان يمتلك مجسم لكرة أرضية مرسوم عليه خرائط دقيقة، كما أنه كان يتقن 7 لغات، من ضمنها اللغة العربية والإيطالية والفارسية واليونانية، كما أنه يهتم بالفلسفة والعلوم، وكان من أشد المعجبين بالإسكندر المقدوني الذي فتح العالم.

وسوف يتعرض المسلسل أيضا لأهم الاختراعات التي ظهرت في عصره، خاصة في المجال الحربي، مثل السفن التي يتم تحصينها بالنحاس، وصناعة المدافع الكبيرة، بالإضافة إلى خططه المميزة لفتح القسطنطينية، بالإضافة إلى حياته داخل القصر ويومياته.

يتم عرض المسلسل كل ثلاثاء على قناة دي التركية.

 

 

إقرأ أيضاً


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبارذات صلة

0 تعليق