مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع الحلقة 112 مدبلج للعربية موقع النور

نجوم مصرية 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يستند مسلسل قيامة ارطغرل إلى قصة حقيقية واردة في التراث التركي، وإن لم يوجد عليها الكثير من الدلائل، وبالطبع تستند قصة مسلسل ارطغرل على بعض الحقائق التاريخية، ويعتمد السيناريو على الحبكة الدرامية الواجب وجودها في ذلك النوع من المسلسلات، ويأتي نجاح مسلسل ارطغرل الجزء الرابع والذى وصل بمشاهديه إلى الحلقة رقم 112، بعد نجاح الأجزاء الثلاثة الماضية  وخاصة قيامة ارطغرل الجزء الثالث .

وقد تخطى عدد مشاهدي المسلسل الملايين ليضاهي بذلك مشاهدات المسلسلات العالمية، كما يلقى المسلسل اهتماما بالغا من القيادة التركية والسياسيين الأتراك، الذين يحرصون على إبداء آرائهم بخصوص مسلسل قيامة ارطغرل وزيارة مواقع التصوير.

وتهتم تركيا بإنتاج هذا النوع من المسلسلات التاريخية، لأنها تتحدث عن الجرح الذي تطويه صدور المسلمين، فلا زالوا يعانون الخيانة والانقسام والغدر والتحالف مع الاعداء.

الحلقة 112 مسلسل ارطغرل الجزء الرابع على موقع النور:

  • الكثير من الأحداث الجديدة والتي ستبدأ خلال هذه الحلقة في المسلسل.
  • تبدأ الأحداث بمعرفة السلطان غياث الدين بخيانة كوبيك، وبالتالي كان من الضروري التخلص منه، ولكن الوقت لم يكن مناسب لتلك الخطوة.
  • مهابيري تحاول الإيقاع بكوبيك ولكنه على علم بخيانتها، وربما يتمكن من التخلص منها قبل أن تقوم هي بالتخلص منه.

الحلقة 111 مسلسل ارطغرل الجزء الرابع:

ينتظر متابعي مسلسل ارطغرل العديد من الأحداث المشوقة والمنتظر عرضها اليوم في الحلقة 112 ارطغرل، والتى تم عرضها حصرياً على موقع النور alnoor tv وأهم تلك الأحداث هي:

  • تشهد الحلقة 112 من مسلسل ارطغرل صراعا بين ارطغرل وغون ألب.
  • يقرر ارطغرل فتح قلعة بيلاجيك، خاصة بعد زيادة العداوة بينه وبين كريتوس تكفور.
  • يلعب أحمد نفس الدور الذي لعبه آريس في فتح قلعة كاراهسيجار، ويساعد ارطغرل ضد كريتوس تكفور شديد العداء لأرطغرل.
  • غياث الدين يقرر اعتقال والدته، ومنع أي زيارات عنها.
  • والدة ارطغرل تقع في خطر، الأمر الذي يدفع ارطغرل إلى الإسراع لمحاولة انقاذها، إلا أنه يتأخر إذ أن قوات سعد الدين قد تم التخلص منها من قبل ألنتويه والذي قد قُتل هو الآخر على يد سعد الدين كوبيك بعد خيانته له.
  • تشهد الحلقة أحداث معركة كبيرة تدور بين ارطغرل وحاكم بيله البيزنطي، وذلك بعد أن قرر ارطغرل السيطرة على سوغوت، يتمكن ارطغرل من الفوز بالمعركة ، بينما يحاول سعد الدين السيطرة على السلطنة السلجوقية.

ويعتمد سيناريو قيامة ارطغرل على إظهار الجانب المضىء من تاريخ الدولة العثمانية عبر التركيز على البطل أرطغرل، وشجاعته وأخلاقه ورجاحة عقله وتخطيطه، وارطغرل هو والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية التي تفخر بها تركيا وترغب في إعادة أمجادها.

وقد استوحى التجار الأتراك من شخصيات ارطغرل بعض الماركات التجارية التي تحمل اسم أبطال المسلسل، كالساعات والعطور والاكسسوارات ومجموعة الأدوات، فنجد مجموعة ارطغرل المكونة من الخاتم والساعة والأدوات الخاصة به.

إقرأ أيضاً


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبارذات صلة

0 تعليق