كذبة ابريل من أكبر الاكاذيب فى التاريخ تعرف على القصة كاملة من هنا

نجوم مصرية 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كذبة ابريل او كذبة نيسان هى مناسبة تقليدية فى عدة دول، حيث توافق الأول من شهر ابريل من كل عام وهو اليوم الذى يششتهر بعمل الخدع واطلاق النكات على الاخرين، كما أنه يوم غير قانونى وهو يوم شعبى ويعرف ايضا ايضا بكذبة نيسان، وتنتشر هذه الكذبة في معظم دول العالم وتعتبر كذبة نيسان لها تاريخ اوروبى وقد اخذ هذا التقليد عن الشعب الاوروبى باطلاق الشائعات والاكاذيب فى بداية شهر ابريل ومن يصدق هذه الاكاذيب يعتبر ضحية أكذوبة أبريل وسوف نتعرف فى هذه المقالة عن تفاصل كذبة أبريل الشهيرة والمعرفة مع مطلع شهر ابريل من كل عام.

أصل كذبة ابريل

تاريخ كذبة ابريلكذبة ابريل

كان الكثير من دول أوروبا يحتفلون برأس السنة فى 21 مارس وينتهى الاحتفال فى مطلع أبريل وكان هذا الاحتفال سائدا فى فرنسا ولكن تم التعديل من قبل شارل التاسع وذلك فى عام 1564م،وكانت من اولى الدول التى تعمل فى هذا التقويم هى فرنسا، وهى الاحتفال برأس السنة فى نهاية مارس حتى مطلع أبريل الى أن جاء هذا التاريخ، حتى اطلق على أن الذين كانوا يحتفلون برأس السنة بالتاريخ القديم أنهم حمقى ويصدقون كذبة ابريل، ولم تنتشر كذبة أبريل بين الناس فى المجتمع الغربى الا فى القرون الوسطى.

اشهر أحداث كذبة ابريل فى التاريخ

رسم احد الفنانين ورقة اثرية على أرضية احدى المتاحف، وحينما كان ملك رومانيا كارول يزور المتحف رأى هذه الورقة فأمر أحد حراسة بالتقاطها وحينما أراد أحد الحراث التقاط الورقة شعر الملك أنها كذبة على الرغم أنه كان هذا أول ابريل.

وايضا نفس الرسام فى العام القادم رسم بقايا سجائر على أرضية المتحف الخشبية وهرع الناس لاطفاء السجائر قبل أن تلتهم المتحف ولكن سرعان ما يجدوناها رسومومات ويعرفون بعدها انها كذبة شهر ابريل.

ويعتبر شعب رومانيا من الشعوب الشغوفة بالكذب ومن أشهر كذبة ابريل في رومانيا كان كان خبرا فى احدى الجرائد وهو أن سقف محطة القطار سقط فوق رؤوس المسافرين وقتل الكثير من الأشخاص، فتمكنت الجريدة أن تبيع الصحف فى ساعات قليلية.

كذبة ابريل تشعل تويتر

هاشتاج #كذبة_ابريلتويتر كذبة ابريل

وقد اشتعل موقع التواصل الاجتماعى تويتر بشان كذبة أبريل واطلاق هاشتاج #كذبة_ابريل، وغرد الكثير فى سخرية حول هذه المناسبة وهى كذبة ابريل فأطلق الكثير من الشباب تغريدات نكاتية بالتزامن مع شهر ابريل، وجائت معظم التغريدات المتعلقة بكذبة ابريل ما يلى:

  • السخرية من اشياء كانوا يصدقونها سابقا.
  • اطلاق بعض الاكاذيب والنكات
  • عدم القاء اللوم على شهر ابريل فالكذب موجود بالبشر.
  • هناك الكثير من الاكاذيب ما زالت مصدقة الى الان.

أهم الأحداث التاريخية التىحدثت فى شهر أبريل

كذبة ابريل ليست الاحداث الوحيدة فى مطلع شهر ابريل فهناك احداثا تاريخية كبيرة وعظيمة حدثت فى 1 ابريل غير الكذبة.

  • اختراع النسكافية كان فى 1 ابريل عام 1938م.
  • هولندا تجيز الزواج المثلى وهى أول دولة فى العالم تفعل ذلك فى عام 2001.
  • 2002 مجزرة جنين التى اطلقها الجيش الاسرائليلى واستمرت حتى 12 ابريل.
  • 2002 هولندا تجيز قانونا بالموت الرحيم.

إقرأ أيضاً


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبارذات صلة

0 تعليق