اخر اخبار السعودية - “الأمير سلطان للقلب”: إجراء 394 جراحة للشرايين الرئوية المعقدة

الوئام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الرياض - الوئام:

نجح مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة في إجراء عدد 394 عملية لجراحة الشرايين الرئوية المعقدة، التي تحدث بسبب التشوهات الخلقية، أو الاضرار الناتجة عن عمليات جراحية، أو تدخلات قسطرية سابقة.

من جانبه، أوضح الدكتور عبدالعزيز بن علي الخالدي، استشاري أول جراحة قلب الأطفال، ورئيس قسم جراحة قلب الأطفال بمركز الأمير سلطان أن برنامج جراحة االشرايين الرئوية بدأ عام 2017م، ويستقبل حالات من مختلف مراكز القلب في المملكة ودول الخليج ودول الشرق الأوسط و آسيا وأوروبا ويساهم بعلاجهم، حيث قام المركز بعلاج حالات لم يتم قبولها في مراكز متقدمة في أمريكا و أوروبا وأجريت لهم عمليات وحالتهم مستقرة.

وأشار الخالدي إلى أن غالبية الحالات من المصابين الأطفال تأتي نتيجة التشوهات الخلقية، والتي تتطلب معالجة لساعات طويلة من الجراحة الدقيقة لإصلاح الشرايين الرئوية الصغيرة جداً، لإعادة ضخ الدم بشكل طبيعي إلى الرئتين.

يذكر أن المرض في هذه الحالات يحظون بخدمة علاجية متقدمة و عناية فائقة عبر برنامج متكامل وعيادة متخصصة بجراحة الشرايين الرئوية حيث كانوا في السابق عرضةً للوفاة بسبب عدم تقديم الخدمة العلاجية المناسبة لهم أو مكوثهم لفترات طويلة في العناية المركزة أما الآن فبالإمكان تقديم الخدمة العلاجية المناسبة لهم، لمدة أقصاها 7 أيام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق