اخر اخبار السعودية - رئيس مجلس الشورى: مواقف المملكة تجاه القضايا الإقليمية والدولية ثابتة وواضحة

الوئام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ألقى رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد الله آل الشيخ كلمة المملكة أمام الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بمقر البرلمان المغربي في الرباط.

وقال إن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين تحرص على نصرة أشقائها، بكل ما حباها الله من وسائل ومقومات، مسخرةً مكانتها الإسلامية والسياسية والاقتصادية إسلامياً وعربياً ودولياً، في سبيل إحقاق العدل ورفع الظلم.

وأضاف أن مواقف المملكة تجاه القضايا الإقليمية والدولية ثابتة وواضحة، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطينية في مقدمة اهتمامات المملكة وذلك استشعاراً لمكانة القدس الشريف المبارك، و القضية الفلسطينية هاجس المملكة الأول في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه كاملة على أراضيه.

وأكد أن المملكة تستند في دعمها للقضية الفلسطينية إلى موقفها الثابت تجاه استعادة كافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية.

وتابع: “تشرفت المملكة بأن احتلت المرتبة الأولى بين دول العالم المؤازرة للشعب الفلسطيني مادياً ومعنوياً، مجددةً موقفها الثابت باستنكار ورفض أي قرار يدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لقوى الاحتلال الإسرائيلي”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق