اخر اخبار السعودية - دول إفريقية تتبنى فكرة التنظيم الثلاثي لمونديال 2030

الوئام 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الرباط- الوئام:

أعلن اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم عقب اجتماع مكتبه التنفيذي، عن تبنيه لفكرة التنظيم الثلاثي لبطولة كأس العالم 2030 لكرة القدم.

وأعلن المكتب التنفيذي، الذي نظم جلسة عمل إثر نهاية الجمعية العمومية الاستثنائية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أمس الأحد، في بيان له عن تبنيه لفكرة إعداد ملف ثلاثي لتنظيم كأس العالم 2030، مع التأكيد على أن يقدم كل رئيس اتحاد وطني هذا المقترح للسلطات الوطنية المعنية بهذا الأمر ومراجعة المكتب التنفيذي في الأمر خلال الجلسة القادمة.

وكان المغرب الذي خسر في 5 ترشحات سابقة لتنظيم كأس العالم، آخرها نسخة 2026، التي آلت إلى الملف المشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، أعلن عن نيته الترشح لنسخة 2030.

لكن مقترحات صدرت عن الدول الأعضاء في اتحاد شمال أفريقيا، الذي يضم تونس والمغرب والجزائر وليبيا ومصر، من أجل تنظيم ثلاثي لكأس العالم، ولم تتحدد الدول التي ستشارك المغرب في هذا التنظيم.

من ناحية أخرى، أعلن المكتب التنفيذي لاتحاد شمال أفريقيا، الموافقة المبدئية على التنقل الحر للاعبين بين مختلف بلدان منطقة شمال أفريقيا على أن يتخذ القرار النهائي بجزئياته التقنية والقانونية في جلسة تعقد في نهاية نوفمبر المقبل.

كما أعلن أيضاً عن الموافقة المبدئية على اتفاقية تعاون وتبادل حكام بين مختلف اتحادات شمال أفريقيا على أن يتم تأكيده في اجتماع أواخر الشهر المقبل.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم ونظيره المصري قد وقعا في وقت سابق اتفاقية تعاون بينهما في قطاع التحكيم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق