اخر اخبار السعودية - تطبيق بصمات قزحية العين لمنسوبي الإدارات الخدمية بالمسجد الحرام

الوئام 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مكة المكرمة- الوئام- محمد السويهري:

امتداداً لمشروع تركيب وتشغيل أنظمة الحضور والانصراف الإلكتروني بالرئاسة باشر فريق وحدة التحقيق والمتابعة الإلكترونية بالإدارة العامة للمتابعة وبالتعاون مع مركز تقنية المعلومات بتسجيل بصمات منسوبي الإدارة الخدمية بالمسجد الحرام.

وقد بين سعادة مدير وحدة التحقيق والمتابعة الإلكترونية بالإدارة العامة للمتابعة الأستاذ صالح الزهراني أنه بهذا الإجراء والذي يأتي في إطار التحول الإلكتروني للرئاسة وتحقيق رؤية المملكة (2030) يأتي من ضمن أهدافها تطوير منظومة الإجراءات والمتابعة وذلك بإشراف فضيلة مدير الإدارة العامة للمتابعة الشيخ محمد الشمراني, للوصول للأنظمة العالمية في ضبط ومتابعة العمل.

واستطرد سعادته موضحاً أن التعريف يتجه لبصمة (قزحية العين) وهو نظام متبع في كثير من الدوائر الحكومية والقطاع الخاص وعلى مستوى العالم ويحقق درجة من الانضباط والدقة في الاحتساب والسرعة في الإنجاز للبيانات وتعدد الأغراض والوظائف وخاصية تخزين المعلومات واسترجاعها وتدقيقها وعمل الدراسات عليها.

مؤكدا الزهراني أن الموظفين بالإدارات الخدمية بالمسجد الحرام في القريب سيكون تمكينهم من إثبات حضورهم وانصرافهم بشكل رسمي حال اعتماد النظام بدلا من التوقيع اليدوي.

وأوضح سعادته أن تطبيق نظام البصمة يأتي بتوجيه من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

الجدير بالذكر أن المشروع ضم عدداً من الكوادر لمتابعة عملية التبصيم وهم سعادة الأستاذ رائد بن إبراهيم المعطاني والأستاذ سعود بن بريك الندوي وسعادة الأستاذ أحمد بن مرزوق الجميعي من إدارة المتابعة ومن مركز تقنية المعلومات الأستاذ رعد الزهراني.​


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق