اخر اخبار السعودية - رسميا.. السيسي رئيسا لمصر .. وخادم الحرمين يهنئه

الوئام 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، حصول الرئيس، عبدالفتاح السيسي، على 97.08% من مجموع أصوات الناخبين، في انتخابات الرئاسة، وذلك خلال مؤتمر صحفي لإعلان النتيجة الرسمية.

وأوضح رئيس الهيئة، لاشين إبراهيم، خلال المؤتمر، أن السيسي حصل على 21 مليونا و835 ألف صوت من أصل 24 مليونا و97 ألف صوت صحيح​​​. فيما حصل منافسه، موسى مصطفى موسى، على 656 ألف صوت، في انتخابات بلغت نسبة الإقبال عليها 41%.

وذكر إبراهيم، أن الانتخابات كانت الأولى التي تجرى تحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات، مشيرا إلى أنها جرت “بالشكل اللائق لمصر ومكانتها بين دول العالم المتحضر”.

وكانت الانتخابات الرئاسية المصرية، جرت في خارج البلاد أيام 16 و17 و18 مارس الماضي، فيما فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين، داخل البلاد في 26 و27 و28 من نفس الشهر.

ومن جهته، أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – اتصالاً هاتفيًا اليوم بفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية هنأه فيه بفوزه في الانتخابات الرئاسية.
وأعرب الملك المفدى باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أجمل التهاني لفخامته وأن هذا الفوز الكبير بثقة الشعب المصري أتى نتيجة للجهود المتميزة لفخامته في المجال التنموي ومكافحة الإرهاب.
وأشاد – أيده الله – بهذه المناسبة بتميز العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين، التي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.
من جهته عبر فخامته عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين لمواقفه المشرفة وللشعب السعودي على مشاعرهم النبيلة تجاه مصر وشعبها.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: رسميا.. السيسي رئيسا لمصر .. وخادم الحرمين يهنئه


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبارذات صلة

0 تعليق