اخبار عمان - أكثر من 36 ألف طالب سجلوا في نظام القبول الموحد خلال أبريل

جريدة الوطن العمانية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن مركز القبول الموحد أمس الأربعاء بأن عدد المسجلين في نظام القبول الموحد للمرحلة الجامعية الأولى للعام الأكاديمي 2019م/2020م بلغ (36844) طالباً وطالبةً، (17569) من الذكور و(19275) من الإناث ، وذلك بحسب ما أظهرته إحصائيات التسجيل حتى الساعة السابعة من صباح أمس الأربعاء.
ومن المتوقع ارتفاع أعداد الطلبة المسجلين بنهاية مرحلة التسجيل إلى ما يزيد على (40000) طالب وطالبة من الطلبة النظاميين في الفئة العمرية ما بين (16- 25) فيما بلغ عدد الطلبة الذين قاموا باختيار برامج دراسية في مؤسسات التعليم العالي داخل السلطنة وبرامج البعثات الخارجية (21435) طالبا وطالبة.
ويمكن للطلبة خلال مرحلة التسجيل الحصول على اسم المستخدم والرقم السري وإدخال البيانات المطلوبة منهم واختيار البرامج الدراسية التي يرغبون الالتحاق بها من بين البرامج الدراسية المطروحة من قبل مؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات والمنح الداخلية والخارجية المذكورة بدليل الطالب للعام الأكاديمي 2019/2020. علماً بأنه سيتم الإعلان عن نتيجة الفرز التجريبي في الأول من شهر يوليو القادم ، وهذه النتيجة ستكون مبنية على البرامج الدراسية التي يختارها الطالب خلال مرحلة التسجيل الحالية ونتائجه الدراسية في الفصل الأول.
وبعد إعلان النتائج لا يتوجب على الطالب القيام بأي إجراء من حيث اعتماد العرض أو غيره، حيث أن الهدف من هذا الفرز التجريبي مساعدة الطالب وولي أمره في اتخاذ القرار المناسب حول ترتيب البرامج الدراسية التي اختارها في النظام. وفي حال عدم رضى الطالب عن النتيجة، ستتاح له فرصة تعديل الاختيارات في المرحلة اللاحقة بعد ظهور نتائج دبلوم التعليم العام النهائية.
ويحث مركز القبول الموحد الطلبة وأولياء الأمور لضرورة قراءة دليل الطالب واختيار البرامج الدراسية المناسبة لقدرات وتطلعات الطالب بعناية وحرص، والبحث عن معلومات أكثر حول وصف البرامج الدراسية ومجالات العمل المرتبطة بها من خلال التواصل المباشر مع مؤسسات التعليم العالي وذوي الخبرة والاختصاص جدير بالذكر أن مرحلة التسجيل بدأت في الأول من شهر أبريل المنصرم وتستمر حتى الأول من يونيو القادم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق