اخبار عمان - تأهيل مختصين لتقييم ومراقبة المؤسسات الصحية الخاصة

جريدة الوطن العمانية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

(750) مستشفى ومجمع طبي خاص بمسقط على اختلاف تصنيفها

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ممثلة في دائرة المؤسسات الصحية الخاصة حلقة عمل حول آلية التدريب في تقييم المؤسسات الصحية الخاصة وذلك بقاعة السيب التابعة لمبنى صحية مسقط بدارسيت .
حضر الحلقة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط ومايقرب من ( 50) من فئة الاطباء والممرضين العاملين في مختلف المؤسسات الصحية التابعة لصحية مسقط .
وأوضحت الدكتورة إبتسام بنت سليمان الخروصية طبيبة أختصاصية أول بدائرة المؤسسات الصحية الخاصة بان الحلقة تهدف الى تدريب العاملين الصحيين على معرفة وفهم كيفية آلية التقييم ومراقبة المؤسسات الصحية الخاصة.
وألقت الدكتورة طاهرة بنت محمد علي بن جمعة مديرة دائرة المؤسسات الصحية الخاصة كلمة قالت فيها بأن المؤسسات الصحية الخاصة في محافظة مسقط وصل عددها الى مايقارب (750) مؤسسة على إختلاف تصنيفها مابين مستشفيات ومجمعات طبية تخصصية وغيرها لذا كان لزاما أن تكون هناك متابعة لها حتى تؤدي دورها بجودة عالية لضمان استمراريتها في تقديم الخدمات الطبية للمراجعين .
واشتملت على عدة محاور منها التدريب على كيفية التقييم بالمؤسسات الصحية الخاصة من حيث جاهزية المبنى والكوادرالوظيفية لاستقبال المرضى كذلك التدرب على كيفية توفر تقنيات مكافحة العدوى والحد من انتقال المرض في المؤسسات الصحية الخاصة اضافة الى كيفية تقييم الكوادر العاملة سواءً الاطباء والممرضين والفنيين من حيث الكفاءة والتعرف على مهارة كتابة التقارير الخاصة لكل مؤسسة صحية وارفاق التقريرللمسؤولين لأتخاذ القرار المناسب .
وفي الختام قامت المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط بتكريم الموظفين الذين قاموا بالتعاون والمشاركة من المؤسسات الصحية التابعة للمديرية مع فريق التفتيش الرئيسي من دائرة المؤسسات الصحية الخاصة .

أخبار ذات صلة

0 تعليق