اخبار عمان - “الوسطى” تحتضن احتفال السلطنة بالذكرى التاسعة ليوم المرأة العمانية

جريدة الوطن العمانية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

يقام في هيماء 17 الجاري

تحتفل السلطنة في الـ (17) من شهر أكتوبر الجاري بحلول الذكرى التاسعة ليوم المرأة العمانية.
وسيقام الاحتفال هذا العام في ولاية هيماء بمحافظة الوسطى وذلك كنهج سارت عليه وزارة التنمية الاجتماعية في تدوير الاحتفال بهذا اليوم في مختلف محافظات السلطنة إلى جانب الاحتفالات التي تقيمها مختلف مؤسسات القطاع الحكومي والخاص والأهلي تعبيرا عن هذه المناسبة التي يُستحضر من خلالها ما تحقق للمرأة العمانية من منجزات في مختلف المجالات.
وبهذه المناسبة أعرب عدد من مواطني ولايات محافظة الوسطى عن مشاعر فرحتهم البالغة وأثر هذا الاحتفال وانعكاسه على ولايات المحافظة الأربع وهي: هيماء ومحوت، والدقم، والجازر.
حيث أكد عبدون بن محمد الحرسوسي مدير إدارة التجارة والصناعة بمحافظة الوسطى بأن الاحتفال بهذا اليوم والفعاليات المصاحبة له بمثابة تكريم وتشريف للمرأة في المحافظة، كما أنها تعزز من مكانتها وامكانياتها في مشاركة الرجل ببرامج التنمية، وترفع من ثقة المجتمع بمجهودات المرأة في مختلف القطاعات المحلية ووجودها في الميدان، كما يعكس ذلك الاهتمام الكبير من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بالمرأة في مواقعها المختلفة وترفع مكانتها ويصبح دورها تكاملي مع أخيها الرجل، وهذا ما تعيشه محافظة الوسطى من خلال وجود المرأة في مختلف المهن والأعمال، كما نالت المرأة في محافظة الوسطى نصيبها من الحقوق والتمتع بالمزايا التي منحتها الحكومة لها.
من جهته قال حمد بن سالم الجنيبي مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الوسطى: إن استضافة محافظة الوسطى لهذا الحدث الوطني دلالة واضحة على شمولية التنمية لجميع أجزاء السلطنة، ويترقب أبناء الوسطى بكل شغف هذا الحدث للاحتفال بيوم وطني مهم يستعرض كل ما تزخر به المحافظة من تراث وفنون وتقاليد.
وأشار الجنيبي إلى أن مشاركة المرأة في محافظة الوسطى شقيقها الرجل في الدفع بمسيرة التنمية في المحافظة حيث نجدها قد أنهت تعليمها العالي وعملها في القطاعين العام والخاص وبإخلاص وتفاني في خدمة وطنها وسلطانها.
وقالت ميثاء بنت حميد الحرسوسية رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية هيماء: إن احتفال محافظة الوسطى بيوم المرأة العمانية له أهمية بالغة كونها محافظة واعدة وذات فرص استثمارية كبيرة في مجالي النفط والغاز وفي استثمارات هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، كما أن احتضان محافظة الوسطى لحفل يوم المرأة العمانية ترجمة لدور المرأة المعهود في هذه المحافظة الواعدة من خلال مساهمتها في دفع عجلة التنمية بالمحافظة.
من جانبها أوضحت كنونة بنت سعيد الجنيبية رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية محوت بأن الاحتفال له بالغ الأثر في تعزيز وضع المرأة في هذه المحافظة التي تتوسط خارطة السلطنة، كما يجسد الأهمية التي أولاها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ للمرأة العمانية.
وأضافت: إن الاحتفال بما يشهده من أوراق عمل وفقرات مهمة ستزيد من مشاركة المرأة في خدمة وطنها ويعزز من حضور المرأة ومشاركة أخيها الرجل في مختلف المجالات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق